سر صيام المغني الأمريكي الشهير «آشر»

 المغني الأمريكي الشهير آشر
المغني الأمريكي الشهير آشر

أثار المغني الأمريكي الشهير آشر جدلاً واسعاً بعد كشفه عن سر لياقته البدنية المذهلة في حفله الأخير ضمن بطولة "سوبر بول"، ففي مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، حيث أعلن آشر أنه يصوم عن الطعام لمدة 24 ساعة كل أسبوع، مكتفياً بشرب الماء فقط، ويتجنب تناول القهوة ويفضل عصير الكرفس وماء الليمون.

وأضاف أن جلسة اليوجا الصباحية هي جزء أساسي من روتينه اليومي للحفاظ على نشاطه، بحسب ما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضح "آشر" أن يوم الأربعاء هو اليوم المختار لصيامه الأسبوعي، حيث يبدأ الصيام في الساعة 11 مساء اليوم السابق ويستمر طوال يوم الأربعاء دون تناول أي طعام، مكتفياً بالماء فقط. بالإضافة إلى ذلك، يقوم بممارسة التمارين الرياضية يومياً استعداداً لحفلاته.

اقرا أيضا| حرف يدوية| «غادة» تصنع شنط يد حريمي من «الخيش»

أثار هذا النمط الغذائي الفريد لـ "آشر" انتقادات واسعة من خبراء التغذية، الذين وصفوا بعض ممارسات آشر بأنها "غير ضرورية" وربما "ضارة"، فقد أعربوا عن قلقهم من نقص العناصر الغذائية الحيوية مثل الكربوهيدرات والألياف نتيجة هذا الصيام، محذرين من مخاطره الصحية المحتملة.

وقالت اختصاصية التغذية كارولين ويليامز إن الجمع بين الصيام وممارسة التمارين الرياضية المكثفة قد يكون ضاراً، وأشارت إلى أن التمارين الرياضية تتطلب تزويد الجسم بالطاقة من خلال الغذاء، وأن الصيام الطويل مع التمارين المكثفة يمكن أن يؤدي إلى التعب والصداع، بالإضافة إلى فقدان الشوارد التي تعتبر أساسية لصحة الجسم.

كما حذر الخبراء من أن التعرض للشمس لفترات طويلة، كما يفعل آشر، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد وبينما يمكن الصيام المتقطع أن يساعد في إنقاص الوزن، إلا أن هناك دراسات تشير إلى أن تخطي الوجبات قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

تأتي هذه الانتقادات في وقت تتزايد فيه شعبية أساليب التغذية غير التقليدية بين المشاهير، ما يثير تساؤلات حول تأثيرها الفعلي على الصحة العامة.