الرئيس الفيتنامي: نسعى لتطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع روسيا

الرئيس الفيتنامي تو لام
الرئيس الفيتنامي تو لام

صرح الرئيس الفيتنامي تو لام، اليوم الخميس 20 يونيو، بأن فيتنام تعلق أهمية كبيرة على تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع روسيا، التي تعتبرها أحد أولويات السياسة الخارجية.

جاء ذلك في حديث تو لام للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء المحادثات الروسية الفيتنامية في إطار زيارة الرئيس الروسي لفيتنام.

اقرأ أيضًا: فلاديمير بوتين يصل إلى فيتنام

وقال تو لام: "إننا نتذكر بامتنان المساعدة والدعم المتفاني الذي قدمه الشعب الروسي لفيتنام في كفاحنا من أجل الاستقلال".

وأضاف الرئيس الفيتنامي: "تنتهج بلادنا سياسة خارجية سلمية مستقلة ومنفردة ومتعددة الاتجاهات، لكننا في الوقت نفسه نعلق أهمية كبيرة على تنمية الصداقة التقليدية مع روسيا والشراكة الاستراتيجية الشاملة، ونعتبر روسيا واحدة من أولويات السياسة الخارجية للبلاد".

وتابع تو لام، أنه يتوقع أن يناقش في مباحثاته مع نظيره الروسي التوجهات والقضايا الرئيسية في تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين فيتنام وروسيا لصالح البلدين من أجل السلام وتنمية التعاون في المنطقة والعالم.

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم، إلى القصر الرئاسي في هانوي الفيتنامية، حيث من المقرر أن يجري محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام نظيره الروسي بحفاوة ودخل الرئيسان بهو القصر ومنها إلى القاعة الكبرى، حيث انطلقت بعد ذلك المحادثات الثنائية بين الرئيسين.

وبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام محادثات ثنائية، حيث يعقد الاجتماع في القاعة الكبرى في القصر الرئاسي في هانوي.

وقبل بدء المحادثات، التقط زعيما البلدين، حسب التقاليد، صورا فوتوجرافية وهما يتصافحان أمام أعلامهما الوطنية.