وكيل أوقاف الغربية: ٤٤٣ ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك 

الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية
الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية

أكد الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أنه تم الاستعداد لتجهيز وإعداد 443 ساحة رئيسية وفرعية لأداء صلاة عيد الأضحى بمدن وقرى محافظة الغربية في الساحات الرئيسية.


وأضاف " خضر"، أن هذه الساحات تتضمن 2 ساحة رئيسية الأولي بساحة مسجد السيد البدوى بمدينة طنطا والثانية بساحة مساكن كفر حجازي بمركز المحلة الكبرى وكل واحدة منهم تستوعب أكثر من 10 آلاف مصلي.

اقرا أيضا| محافظ الغربية يفتتح المسجد الكبير بقرية دمتنو بالمحلة الكبرى

الساحات الفرعية
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أن ذلك بالإضافة إلى 441 ساحة فرعية بمراكز الشباب بباقي مراكز ومدن المحافظة، ويتم حاليا عمل الاستعدادات لفرشهم وتجهيزهم وتوفير مكبرات الصوت والخطباء الأساسيين والاحتياطيين بواقع إمامين لكل ساحة من ساحات الصلاة علي أن يكون أحدهم احتياطيا، مشيرا أن تلك الساحات تأتي إلى  جانب المساجد الكبرى التى تقام بها صلاة الجمعة بالمراكز والمدن.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد شدد على رفع درجة الاستعداد القصوى في غرف العمليات الرئيسية والفرعية بجميع مديريات الخدمات وإلغاء الإجازات والتواجد الميداني خلال العيد موجها بتأمين ساحات صلاة العيد بالتعاون مع الجهات الأمنية والأوقاف وتامين المنشآت الحيوية والحدائق والمنتزهات والمواقف والأسواق ومحطات القطارات ، مع التواجد المروري المكثف بالشارع طوال فترة الأعياد لتحقيق السيولة المرورية بالطرق السريعة وداخل المدن.

كما شدد رحمي على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أي حالات قد تطرأ للتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، والتأكيد على زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال وتوافر جميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية ومراجعة أرصدة بنوك الدم أولا بأول، مشددا على التنسيق الكامل والمستمر بين الصحة والإسعاف على مدار الساعة وكذلك الاستعداد بالمستشفيات الجامعية الحماية المدنية والنجدة والمياه والكهرباء والغاز لأي أحداث طارئة.

 ووجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ودهان البلدورات والارصفة وقص وتهذيب الأشجار وإصلاح كافة أعمدة الانارة ورفع كافة الإشغالات من الشوارع .


وشدد رحمي أيضا، على تكثيف الرقابة التموينية والمرور على المخابز ومستودعات أنابيب البوتجاز بنطاق المحافظة.