رئيس «العربية للتصنيع» يبحث أوجه التعاون مع نائب رئيس غينيا الاستوائية

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يلتقى نائب رئيس جمهورية غينيا
رئيس الهيئة العربية للتصنيع يلتقى نائب رئيس جمهورية غينيا

استقبل اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، تيودورو أوبيانج، نائب رئيس جمهورية غينيا الإستوائية، والوفد الوزاري المرافق.

تأتي هذه الزيارة في إطار الخطوات الناجحة التي تنتهجها الهيئة العربية للتصنيع لتعزيز أوجه الشراكة والتعاون وزيادة حجم التجارة البينية مع الدول الأفريقية الشقيقة.

 اقرأ أيضا:- رئيس العربية للتصنيع يتفقد جناح الهيئة بالنسخة الثالثة من معرض «صحة إفريقيا»


وشهد اللقاء بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بجمهورية غينيا الإستوائية الشقيقة، وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع، وفقاً لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن دراسة فتح سوق للمنتجات المصرية بجمهورية غينيا الاستوائية، كخطوة مهمة في طريق تعزيز التعاون البناء بين دول القارة الأفريقية.

في هذا الصدد، أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات الصناعية والاقتصادية، وفتح منافذ جديدة للتصدير في أفريقيا.

وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن اعتزازه بالعلاقات المشتركة بين البلدين وأهمية مواصلة التنسيق والعمل المشترك وتعزيز أواصر التعاون من خلال فتح مجالات جديدة لكافة مجالات الصناعات الدفاعية والأمنية، لافتًا إلى اهتمام الهيئة العربية للتصنيع للمشاركة في المشروعات التنموية بجمهورية غينيا الاستوائية.
 
وخلال تفقده معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع أكد السيد نائب رئيس جمهورية غينيا الإستوائية حرص بلاده  تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع  جمهورية مصر الشقيقة في كافة المجالات الصناعية والتنموية , مشيرا لإعتزازه بهذه الزيارة للهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية، لافتا لأهمية تنسيق الجهود مع الهيئة  لتحقيق التكامل وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع في كافة الموضوعات  ذات محل الاهتمام المشترك.

 كما أعرب عن تقدير غينيا الإستوائية الكبير لمصر ولدورها الرائد في القارة الأفريقية، ومجهوداتها لتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار، خصوصاً في ضوء مساهمتها الفعالة في دفع جهود العمل الأفريقي المشترك، لا سيما ما يتعلق بتعزيز التجارة والإستثمارات البينية بين الدول الأفريقية.