الحبس وغرامة مالية بحق طالبة وشقيقتها بتهمة الغش في الامتحانات

صورة موضوعية
صورة موضوعية


قضت محكمة بجاية، بالحبس مدة عام وغرامة مالية بقيمة 50 ألف دينار جزائري على طالبة بكالوريا وشقيقتها بتهمة تسريب مواضيع وأجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي.

اقرأ أيضا|مراجعات نهائية مجانية خلال امتحانات الثانوية العامة بمختلف المحافظات

وأعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية، في بيان له أنه في إطار معالجة قضايا المساس بنزاهة الامتحانات، تمت متابعة مترشحة حرة كانت في تواصل مع شقيقتها عبر هاتف نقال عن طريق إجراء المثول الفوري بتهمة تسريب مواضيع وأجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي بواسطة وسيلة اتصال عن بعد.

وبعد المحاكمة، صدر حكم قضى بإدانتهما وعقابهما بعام حبسا نافذا و50.000 دينار جزائري غرامة نافذة.