إحالة المتهم بوضع «السم» إلى صديقه في الشاي للمفتي

موضوعية
موضوعية

قررت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية الدائرة الثانية إحالة المتهم محمد السيد "محبوس" إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، لإتهامة بإنهاء حياة صديقه بواسطة حبة الغلة السامة بعد أن وضعها له في كوب شاي.

اقرأ أيضا | المؤبد لقيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي

وحددت جلسة اليوم الرابع من الدور الأول لشهر سبتمبر للنطق بالحكم، في القضية المقيدة برقم 3118 لسنة 2023 جنايات طنطا.

جاء في قرار الإحالة أن المتهم محمد السيد يونس محبوس ويبلغ من العمر 21 عاماً، عامل بمحل مشويات، ومقيم بقرية دنوشر مركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، قتل في فبراير من العام الماضي المجني عليه ناجي بغدادي بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم، على الخلاص منه، على إثر إلحاحة لممارسة الرزيلة.

شمل قرار الإحالة أن المتهم ابتاع لذلك الغرض مواد سامة من مبيدات حشرية ودسها له في كوب من الشاي، فتناولها المجني عليه، ما أودى بحياته، وسرق منقولات عبارة عن تليفزيون، ومبرد، وخاتم ذهبي، وهاتف جوال، من مسكن المجني عليه وكما هو مبين بالتحقيقات.

تعود أحداث الواقعة إلي شهر فبراير من العام الماضي، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية، وغرفة عمليات مرفق الإسعاف بلاغاً  يفيد بوجود شخص يدعي ناجي بغدادي، ملقي علي الأرض بمحل سكنه، وبه آثار قئ، علي الفم والملابس، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي تحت تصرف جهات التحقيق.

وشكل فريق تحت إشراف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية، وتمكن فريق البحث الجنائي من ضبط المتهم واقتياده لديوان عام قسم شرطة ثان طنطا وتحرير محضر بالواقعة.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات وتخلصه من صديقه وتم حبسه على ذمة التحقيقات وإحالة القضية إلى المحاكمة الجنائية التي نظرت القضية على مدار عدة جلسات.