«بيطري البحيرة» تنهي إستعدادتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد  الدكتور محمد مصطفى سالم  مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة على إنهاء كافة الإستعدادات ورفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك 

وشدد على إستمرار تواجد فريق العمل بغرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى أية شكاوى أو حالات إشتباه بأى أمراض أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق وإتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها مع وجود نوبتجيات بالإدارات البيطرية بالمراكز تعمل على مدار اليوم  .

ووجه بإتخاذ عدة إجراءات للإستعداد لعيد الأضحى المبارك منها  إستمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يومياً إعتبارا من أول شهر ذو الحجة المبارك وحتى آخر أيام العيد مع تواجد جميع أطباء المجازر طوال  أيام العيد.

اقرأ أيضا| صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التدخين

والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل على إصلاح أي أعطال بها فوراً من خلال لجنة مختصة مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والإحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية.

مع قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة (التموين ومباحث التموين والشرطة) بمراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
 وقيام لجان تفتيش ومتابعة مشتركة بالمرور بصفة مستمرة على الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من توفر كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

بالإضافة إلى تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة مع متابعة كافة الأعمال الأخرى.

والتنبيه علي مديري الإدارات البيطرية كلا بدائرة مركزة بالإشراف علي جميع الأعمال بصفة شخصية.