بعد مجزرة النصيرات.. «هنية»: ضرورة شمول أي اتفاق انسحاب إسرائيلي من غزة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

أشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد 9 يونيو، إلى أنه لا تراجع عن تزامن صفقة التبادل مع وقف دائم لإطلاق النار، لافتًا إلى أن مجزرة النصيرات تؤكد ضرورة شمول أي اتفاق انسحابا إسرائيليا من غزة.

واستعرض هنية تطورات الجهود المبذولة لوقف العدوان السافر على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" أمس في مخيم النصيرات، بما يؤكد صوابية موقف الحركة بضرورة اشتمال أي اتفاق يمكن التوصل إليه على الوقف الدائم للعدوان والانسحاب الكامل من القطاع مع صفقة تبادل وإعادة الإعمار.

اقرأ أيضًا: مقتل أقارب لإسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة بغزة، اليوم، عن أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 283 شهيدا و814 مصابا خلال يوم واحد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأفادت صحة غزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37.084 شهيد و84.494 مصاب منذ 7 أكتوبر.

كما أوضحت مصادر طبية بالقطاع، ارتفاع عدد الضحايا في المجازر الإسرائيلية إلى 15 شهيدا في غارات استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم، بخلاف شهداء الأمس، وأفادت التقارير بقيام مروحيات إسرائيلية بقصف مناطق غربي مدينة رفح الفلسطينية.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية عن مصادر طبية بقطاع غزة، اليوم، بارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37084، والإصابات إلى 84494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 283 مواطنا وإصابة 814 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.