«الفتى الأسمر» عبد الله محمود .. موقف لا ينساه  لمريم فخر الدين

الفتى الأسمر ..عبد الله محمود
الفتى الأسمر ..عبد الله محمود

كتبت: نجلاء إسماعيل 

استطاع الفنان الشاب عبدالله محمود أن يثبت وجوده الفني من خلال تميزه في أداء أدواره الفنية سواء كان في المسرح أو في التليفزيون أو في السينما.

وتألق الفنان عبدالله محمود بحضوره القوى وملامحه المصرية الأصيلة ولون بشرته السمراء التي تميز بها كما تميز بنبرات صوته القوية وقدرته على توظيفها في الأداء الصوتي، وكان يتميز بإخلاصه الفني وحرصه الدائم على الالتزام، فقدم العديد من الأعمال الفنية المميزة التي تركت أثراً كبيراً في قلوب محبيه، لكنه رحل عن عالمنا بعد رحلة إبداع نتج عنها أعمالا فنية رائعة سواء في التليفزيون أو المسرح أو السينما.

رحل الفنان عبدالله محمود بعد معاناة قاسية وصعبة مع ذلك المرض اللعين وبعد ما أنفق جميع أمواله في إنتاج فيلمه الأخير « واحد كابتشينو» وظل يؤمن بأهمية أن يشارك الفنانون في إنتاج أعمالهم بدلا من استثمار أموالهم في مشروعات تجارية بعيدة عن الفن.

ونرصد أهم وأبرز محطات حياته في ذكرى وفاته التي تحل ٩ يونيو ٢٠٠٥

علاقة الفنان عبدالله محمود بالفنانة مريم فخر الدين 

وافقت الفنانة مريم فخر الدين، على أن تشترك كضيفة شرف في الفيلم «واحد كابتشينو» الذي قام الفنان عبدالله محمود بإنتاجه وأصرت على أن يكون دورها هدية للفنان عبدالله محمود، وخاصة أنها كانت معجبة بدوره في فيلم «المواطن المصري» وأكدت الفنانة مريم فخر الدين إنها تصدق الفنان عبدالله محمود في كل ادواره وتتوقع نجاح فيلمه «واحد كابتشينو» وهي كانت سعيدة بتجربتها معه حيث قدمت مشهد واحد طويل استغرق تصويره خمس ساعات وكان التصوير خارجيا تحت شمس القاهرة الساطعة وأصيبت بالإعياء الشديد لكنها أصرت على استمرار التصوير بعد إعادته أكثر من مرة، وهذا الموقف لا ينساه الفنان عبدالله محمود من الفنانة مريم فخر الدين. 

حياة الفنان عبدالله محمود 

 

ولد الفنان عبدالله محمود عام ١٩٥٩ بالقاهرة، عمل في مجال التمثيل في الصغر عندما كان يشارك في المسرحيات المدرسية وبرامج الأطفال. بعد تخرجه من معهد التعاون الزراعي، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني من خلال مسلسل «البوسطجي» الذي جعله يشترك في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية منها«عصفور النار»« أبواب المدينة» «الأبرياء» قدمه المخرج الراحل يوسف شاهين من خلال فيلمه «إسكندرية ليه» الذي رشح في هذا الفيلم عن طريق صديق عمره محسن محيى الدين وهذا الفيلم كان بداية انطلاق الفنان عبدالله محمود في السينما وشارك بعدها في العديد من الأفلام الهامة منها سواق الأوتوبيس، الطوق والأسورة، وطالع النخل، والمواطن مصري.

زواج الفنان عبدالله محمود 

 

تزوج الفنان عبدالله محمود من حنان البنبى بعد قصة حب طويلة وأنجب منها ولدين هما أحمد وعمر.

أعمال الفنان عبدالله محمود 

قدم الفنان عبدالله محمود العديد من الأعمال الفنية المتميزة في التليفزيون والمسرح والسينما ومنها «سواق الاتوبيس، شمس الزناتي، الحريف، المصير، عفاريت الأسفلت، عصفور النار، حلم أخر الليل»، كما قدم فوازير رمضان «العيال اتجننت» مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، كما قدم تجربة إنتاج وحيدة من خلال الفيلم السينمائي الذي شارك في بطولته « واحد كابتشينو » الذي لم يعرض بعد.

وفاة الفنان عبدالله محمود 

توفي الفنان عبدالله محمود يوم ٩ يونيو عن عمر يناهز ٤١ عام في مستشفى معهد ناصر بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم