إسرائيل ترفض اتهامها بارتكاب جرائم حرب بعد مجزرة مخيم النصيرات

 وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس
وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد 9 يونيو، إنه يرفض اتهام تل أبيب بارتكاب جرائم حرب، لافتًا إلى أن القوات الإسرائيلية ستواصل العمل حتى إطلاق سراح جميع المحتجزين وهزيمة حركة حماس.

وأضاف كاتس عبر حسابه على منصة “إكس” “أبدى العالم إعجابه بشجاعة وتصميم وقدرات العملية الإسرائيلية لتحرير الرهائن، وأرسل العديد منهم رسائل دعم، ولكن أعداء إسرائيل وحدهم هم الذين اشتكوا من الخسائر البشرية في صفوف حماس والمتواطئين معهم، متهمين إسرائيل بارتكاب جرائم حرب”، على حد إدعائه.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الإسرائيلي: أوامر اعتقال نتنياهو وجالانت «فضيحة»

وتابع وزير الخارجية الإسرائيلي، “نرفض هذه الاتهامات رفضا قاطعا، وسوف نواصل العمل بعزم وقوة، وفقا لحقنا في الدفاع عن النفس، حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن وهزيمة حماس”.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة السبت، عن ارتفاع عدد الضحايا نتيجة "مجزرة الاحتلال الإسرائيلي" في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 مصاب.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت إن قواته تمكنت من استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية بمخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

من جانبها، أكدت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها في "تلجرام" "أن الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيرات".

وشددت على أن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن تخليص عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان لن يغير فشله الاستراتيجي، وأن مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها.