140 طنًا للحوم العيد.. والخراف بـ190 جنيهًا للكيلو القائم

 الكشف البيطرى على اللحوم قبل ضخها فى المنافذ
الكشف البيطرى على اللحوم قبل ضخها فى المنافذ

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة المعروض من السلع الغذائية ومستلزمات عيد الأضحى المبارك، تدريجيًا فى الأسواق بنسبة 50%.

وذلك من خلال 5 آلاف منفذ ثابت ومتنقل ومجمع استهلاكى وشادر بالمحافظات، حيث سيتم يوميًا ضخ من 35 إلى 40 طن لحوم، يتم زيادتها إلى 140 طنًا قبل عيد الأضحى، كما سيتم طرح الخراف الحية بسعر 180 إلى 190 جنيهًا للكيلو القائم. 

وبدأت منافذ الحكومة تنافس القطاع الخاص فى جذب المواطنين، من خلال زيادة المعروض من السلع وتقديم تخفيضات تتراوح بين 15% و40%، وخاصة على اللحوم والسلع الغذائية التى يزاد عليها الطلب خلال العيد، وتقوم غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمتابعة أسواق عيد الأضحى المبارك ومتابعة توفير مستلزمات واحتياجات المواطنين حتى نهاية العيد.

من خلال رصد أرصدة السلع والكميات المعروضة منها طبقًا لعدد السكان والتوزيع الجغرافى بالتنسيق مع الشركات التابعة لوزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية وتجار الجملة والغرف التجارية بالمحافظات.

اقرأ أيضا| التموين: ضخ 275 ألف طن سلع غذائية.. والمنافذ تعمل خلال العيد

وقال العميد محمود السعدنى العضو التنفيذى بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال جولة تفقدية على مجزر البساتين، إن كميات اللحوم متوافرة وآمنة تمامًا.