درجات الحرارة تصل لـ 49

الجبلاوي يطالب بعدم تخفيف الأحمال في محافظات قنا والأقصر وأسوان

النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

 طالب النائب محمد الجبلاوي- عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، بعدم تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظات الصعيد وخاصة  قنا والأقصر وأسوان وخاصة أنها تشهد اعلى معدل درجات حرارة ، حيث  ان درجة الحرارة وصلت الي ٤٩ درجة مئوية وهو ارتفاع غير مسبوق.

وأضاف  الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت،  نلتمس من وزارة الكهرباء والجهات المعنية  ان تنظر للأهالي، وأن تقوم الوزارة باستثناء محافظات قنا والأقصر وأسوان من تخفيف الأحمال وخاصة في تلك الفترة التي تشهد ارتفاع درجات حرارة غير مسبوق ، موضحا ان الأهالي يشتكون من ارتفاع درجات الحرارة والتي لا يتحمله اي إنسان.

اقرأ أيضا| مجلس الشيوخ يناقش ملف تأثير الذكاء الاصطناعي على الشباب.. غدًا ‎

وأفاد الجبلاوي، أن عدم قطع التيار الكهربائي بمحافظات الصعيد من أجل تشغيل المراوح والتكييفات وليس من أجل الترفيه والرفاهية، ولكن هناك أشخاص ومرضى لا يتحملون هذا الجو الحار ، موضحًا أن هناك أشخاص تكاد أن تفقد حياتها بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

وأوضح الجبلاوي، أن ما نتمناه أن يتفهم المسئولين الوضع الحالي في محافظة قنا والتي تشهد ارتفاعاً غير مسبوقاً بدرجات الحرارة. قائلاً: الناس مش مستحملة الحر ولا صهد الحرارة وعلى المسئولين أن يشعروا بالمواطن القناوي ويقتدو بالرئيس السيسي في شعوره وإحساسه بالمواطن المصري .