فتح المجازر الحكومية بمحافظة الأقصر مجانا خلال أيام عيد الأضحى

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور طارق لطفي مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أنه تم تكثيف أعمال حملات التفتيش وتشديد الرقابة على أماكن بيع وتداول اللحوم ومحلات الجزارة والثلاجات والمطاعم بالتنسيق والاشتراك مع الجهات المختصة، وأنه تم تشكيل لجنة من إدارة التفتيش والمجازر؛ للوقوف على جاهزية المجازر بالمحافظة، مع وقف الإجازات لجميع الأطباء والعاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم.

وقال، يأتي ذلك في ضوء استعدادات محافظة الأقصر لاستقبال عيد الأضحى المبارك ووفقاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصركما تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية طب بيطري الأقصر والفرعية بالإدارات البيطرية التابعة للمديرية الطب البيطري لتلقي أي شكاوى خلال أيام العيد.

اقرأ أيضا| استعدادات الطب البيطرى لشهر رمضان بالاقصر

وأضاف، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمجازر الحكومية بالمحافظة لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك والتأكد من جاهزيتها، إلى جانب تكثيف أعمال الإرشاد البيطري من ندوات وتوعيات إرشادية بيطرية لتوعية المواطنين بالشروط الصحية للأضاحي ومواصفاتها والتوعية بأهمية ذبح الأضاحي داخل المجازر الحكومية والتوعية بالدور الذي يقوم به الطبيب البيطري داخل المجازر الحكومية؛ حرصا للحصول على لحوم صحية آمنة خالية من الأمراض، مع تكثيف حملات التقصى والترصد الوبائي بأسواق الماشية. وكذلك تشكيل لجان متابعة دورية بالاشتراك مع الجهات المعنية لمنع الذبح فى الشوارع منعا لتلوث البيئة ومنعا لانتشار الأمراض.

وأشار إلى أنه من المقرر فتح جميع المجازر الحكومية بمحافظة الأقصر مجانا خلال أيام عيد الأضحى المبارك والكشف الطبي البيطري الظاهري قبل الذبح والكشف على اللحوم بعد الذبح وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك.