سعر الكيلو 250 جنيه.. «الزراعة» تعلن ضخ كميات إضافية من اللحوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم  وزارة الزراعة، إن الوزارة حريصة على توفير حاجة المواطنين من اللحوم المحلية، ومن خلال المشروعات الكبيرة وتدعيم القطاع الخاص لتوفير كميات من اللحوم.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار كيلو اللحم الحي 150 جنيها قائما، واللحوم الحمراء تبدأ من 250 جنيها.

وتابع المتحدث  باسم  وزارة الزراعة،: تم توفير اللحوم بكافة المنافذ وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، حيث كيلو اللحوم بـ250 جنيها، وتم الموافقة على استيراد أكثر من 154 ألف رأس تدخل السوق خلال فترات الذروة من الطلب.

وأكد القرش أن جميع منافذ الوزارة متاحة طوال أيام العيد المبارك، بالإضافة إلى فتح 300 مجزر على مستوى الجمهورية بصورة مجانية أمام المواطنين، وتوفير أطباء بيطريين للكشف على الأضاحي بصورة مجانية.

وكشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن استعدادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لعيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بـ300 مجزر بكافة المحافظات.

وأضاف  القرش، خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن وزارتي الزراعة والتنمية المحلية وضعتا خطة لفتح المجازر أمام المواطنين لذبح الأضحية، محذرا من القيام بذبح الأضحية في الشوارع أو أمام المنازل.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة،أن الوزارة حريصة على حصول المواطن على أفضل جودة من اللحوم من خلال توفير الأطباء البيطريين بالمجازر لتأكد من سلامة الأضحية، بالإضافة إلى نظافة اللحوم وسلامتها، كما أن هناك غرامات على المواطنين حال الذبح أمام المنازل.

وأوضح الدكتورمحمد القرش، أن الحكومة حريصة على توفير كافة البدائل للمواطن من خلال منافذ الوزارة لمنع الاحتكار ومنع ارتفاع الأسعار. 

اقرأ أيضا:الزراعة تطرح لحوم بلدي بمنافذها استعدادا لاستقبال عيد الأضحى