الكشف على 8095 مواطناً خلال قافلة طبية بقرية بلقطر الشرقية بالبحيرة

القافلة الطبية بقرية بلقطر الشرقية بالبحيرة
القافلة الطبية بقرية بلقطر الشرقية بالبحيرة

اختتمت اليوم أعمال القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية بلقطر الشرقية بأبوحمص، بمحافظة البحيرة والتى أقيمت بالتنسيق بين محافظة البحيرة تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع- نائب محافظ البحيرة ، ضمن الخدمات المقدمة من خلال (حملة بلدك معاك).

وأقيمت على مدار ستة 6 أيام ، من السبت ١/ ٦/  وحتى الخميس ٦/٦/ ٢٠٢٤ م، تحت إشراف الدكتور هاني جميعة- وكيل وزارة الصحة بالبحيرة. 

هذا وقد سجلت القافلة الطبية العلاجية نسبة تردد عالي وكبير من  المواطنين والمرضى من أهالى القرية، حيث تم الكشف خلالها على  8095 مواطنًا مجانا ، من خلال وجود 16 عيادة طبية بوجود 14 تخصص، وتم صرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

اقرأ أيضا| انتظام توريد القمح لشون وصوامع البحيرة وتوريد 227 ألف طن

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات  المختلفة (٣عيادات الباطنة ١٥٢٣ -٢ عيادة الأطفال ١٢٢٧  - الجراحة ٥٨٢ - النساء ٣٧٣ - تنظيم الأسرة ١١٥ - العظام  ٩٨١ - الأنف والأذن ٣٦٦ - القلب ٢٤٥ - الجلدية ٨١٦ - المسالك ١٧٨ - الرمد ٦٩٤ - الجلدية ٨١٦ - المخ والأعصاب ٣٣ - الأسنان ٤٥٧).

وسجل معمل الطفيليات ٥٠٥ حالة  ، بالإضافة لوجود عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب،  ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وفي ختام القافلة وجهت الدكتورة بسمة عبدالستار- منسق القوافل الطبية العلاجية بالبحيرة خالص الشكر والتقدير لفريق العمل المشارك بالقوافل من جميع الفئات الأطباء والصيادلة وفنيين التسجيل والإداريين والعمال والأمن والسائقين على جهدهم وتفانيهم فى العمل والظهور بالمظهر المشرف.