«حماس»: توالي الاستهداف الصهيوني لمقار الأونروا استهتار بالقوانين الدولية

الاستهداف الصهيوني لمقار الأونروا
الاستهداف الصهيوني لمقار الأونروا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن توالي الاستهداف الصهيوني لمقار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ومدارسها التي تؤوي النازحين، وآخرها القصف على مدرسة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة اليوم، وخلّف شهداء وجرحى بين النازحين فيها، هو استمرار لجريمة الإبادة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الفاشية بحق الشعب الأعزل في قطاع غزة، في استهتار بكل القوانين والاتفاقيات الدولية التي تؤكد حماية المدنيين.

وأضافت حركة حماس،  في بيان صحفي لها، أنه "لقد عمل جيش الاحتلال الفاشي منذ بدء عدوانه، على الاستهداف المركّز لتجمّعات المدنيين، خصوصًا في مدارس ومقار الأونروا، فدمّر أو ألحَق الضرر بحوالي مائة وثماني وأربعين منشأة، قَتَلَ فيها مئات النازحين جلّهم من الأطفال والنساء والشيوخ".

اقرأ أيضًا| مكتب حقوق الإنسان الأممي يندد بقتل 500 فلسطيني في الضفة الغربية

وأشارت حركة حماس إلى أنه قد آن الأوان للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، أن يعملوا بقوّة لتشكيل لجان تحقيق في هذه الجرائم، وإخضاع قادة الاحتلال المجرمين للمحاسبة والعقاب.

وحمّلت حركة حماس إدارة الرئيس جو بايدن، كامل المسؤولية عن هذه الجرائم المتواصلة، وذلك باستمرارها في إمداد "الكيان الفاشي" بالسلاح والعتاد، فضلًا عن الدعم السياسي والدبلوماسي، وإرهاب وتعطيل العدالة الدولية عن أخذ دورها في وقف هذه الإبادة، ومحاسبة مرتكبيها.