الزراعة: فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري

الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي
الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي

أعلن الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري عقب اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الجانب الفنزويلي بحضور مساعد وزير الزراعة وليمار بارتينوس سفير فنزويلا بالقاهرة والسفير كريم أمين سفير مصر بفنزويلا وعدد من ممثلى الجهات الفنية بوزارة الزراعة المصرية ونظرائهم الفنزويلين .

ويأتى ذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية تدعيما للاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا|الزراعة: حملات لمكافحة القوارض وتوفير مبيدات النمل الأبيض مجانًا

وقال "موسى" إن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجانبان على تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين السيد القصير وزير الزراعة المصري وايبان خيل وزير خارجية فنزويلا خلال اجتماعهم بالعاصمة الإدارية الجديدة في نوفمبر الماضى وما جاء به من توصيات للتعاون فى مجالات الثروة الحيوانية والتحسين الوراثى السلالات والاستزراع السمكى والمياه وزيادة الميزان التجارى الزراعى بين البلدين.

والجدير بالذكر أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الان بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي أيضا.

كما شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.