ماجد المصري: حرصنا على وضع الروح المصرية في «مفترق الطرق»

ماجد المصري
ماجد المصري

أكد الفنان ماجد المصري، علي سعادته الكبيرة بالمشاركة في مسلسل «مفترق طرق».

وأضاف أنه يقدم شخصية عمر المنسي، وهو رجل صاحب منصب كبير في الدولة، وتحصل مشكلة تمس شرف المهنة التي يقوم بها، وتقلب حياته رأساً على عقب، وتسبب مشاكل كبيرة مع عائلته وتؤثر على علاقته بزوجته وأولاده وعلى شكله في المجتمع، ويتورط ورطة كبيرة.

وتابع: "حرصنا على وضع الروح المصرية في «مفترق طرق»، لأننا مقارنة بالنسخة الأميركية الأصلية، أعتقد أن عاداتنا وتقاليدنا مختلفة تماماً عن عاداتهم وتقاليدهم، وبالتالي حتى لو كنا في إطار تقديم فورما أجنبي، سنحافظ على شكل المنتج لكن بما يتناسب مع البيت المصري والعربي".

وأردف المصري قائلاً: "«مفترق طرق» هي القصة نفسها، والأحداث نفسها لكن النسخة العربية تشبه شارعنا ومجتمعنا أكثر".

وقال إن "الشر منه المباشر ومنه غير المباشر، فقد يكون الشخص شريراً ويتعامل مع الناس بلطف، وآخر يكشر عن أنيابه ويتعامل مع الناس بقسوة، فما هي الصورة التي سيظهر عليها عمر المنسي، هذا ما تجيب عليه الأحداث!".

في سياق آخر، يشيد المصري بالكيمياء والتناغم مع الممثلين، "علماً بأننا أصدقاء وزملاء قبل أن نلتقي هنا، وجميعنا محترفين في هذه المهنة، وكواليسنا جميلة وممتعة".

كما يثني على التعاون مع المخرج أحمد خالد موسى الذي يتولى الإشراف على الرؤية الفنية للعمل، فيقول: "نحن أصدقاء على المستوى الشخصي والفني، وكنت أتمنى أن يحصل هذا اللقاء سابقاً، لكنه جاء أخيراً في هذا المسلسل".

ويرصد العمل قصة أميرة التي كرست حياتها للاهتمام بزوجها وأسرتها على امتداد 15 عاماً، ورضيت بالتخلي عن طموحها المهني، لتفاجأ بفضيحة من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد المنصب العام الذي يشغله ويهزّ أركان حياتها الزوجية والعائلية. وهنا تظهر صلابة أميرة الزوجة المخلصة والأم المتفانية، وتبرز مرونتها في تحمل الأعباء، في خضم رحلة نفسية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، في ظل الكثير من المفاجآت والصراعات المنتظرة.

ويقع المسلسل في 45 حلقة، ويضم كوكبة من الممثلين منهم هند صبري، ماجد المصري، إياد نصّار، جومانا مراد، نهى عابدين، هدى المفتي، علي الطيب، عمرو صالح، مؤمن نور، ميدو عبد القادر، والممثلة القديرة ليلى عز العرب ووضع الرؤية الدرامية للعمل شريف بدر الدين ووائل حمدي اللذين كتبا السيناريو والحوار أيضاً، فيما تفرّغ المخرج أحمد خالد موسى للاهتمام بالرؤية الفنية، وأخرجه محمد يحيى مورو.

يذكر أن "THE GOOD WIFE"، رشح لعدد من الجوائز العالمية منها 14 ترشيحاً لجائزة Golden Glob، و43 ترشيحاً لجوائز Emmy® "إيمي". ويقدم "مفترق طرق" خلطة ذات طابع مصري خالص.