28 ألف كيلو لحوم أضاحي و35 عجلا للأسر الأكثر احتياجًا بقرى المنوفية

لحوم اضاحى
لحوم اضاحى

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر غير القادرة في قرى ونجوع محافظة المنوفية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بتوزيع عدد 28 ألف كيلو لحوم أضاحي و(35) عجل بلدي ضمن مشروع "صك الأضحية" لهذا العام.

اقرأ أيضاً| تضامن المنوفية: حصر المصابين والضحايا بحادث معدية أبو غالب لصرف التعويضات

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة المنوفية  ، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، أن المديرية تستهدف ومن خلال مشروع صك الأضحية بالتعاون مع احدي الجمعيات الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة المنوفية ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا.

من جانب آخر صرحت إدارة الجمعية، أن الغاية من الأضحية هى إدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها وفى نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

وأكد أن الذبح سوف يبدأ بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق بذبح العجول البلدية فى مجازر وزارة الزراعة المعتمدة بالمنوفية وتوزيعها على غير القادرين خلال أيام العيد فى القرى الأكثر احتياجًا في المنوفية من خلال مكتب مشروعات المحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

منوهًا أن الكمية المخصصة من اللحوم المستوردة 28 ألف كيلو لحوم توزع على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعايا لأهالي محافظة المنوفية وذلك طبقًا لتعليمات وزارة الزراعة، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال أيام العيد وستوزع بعد شهرين حين وصولها مصر.