"تعليم دمياط" تحذر من حيازة التليفون المحمول في امتحانات الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بدمياط على مستقبل أبنائها طلاب شهادة الثانوية العامة، حذر الأستاذ "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب.

اقرأ أيضاً|  توقيع الكشف على ١٠٦٨ مواطنا خلال قافلة طبية بعزبة أبو الفتوح بدمياط

ويؤكد "وكيل الوزارة" إتخاذ المديرية ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة ، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية مع تعليق بنارات توضيحية بكل اللجان بتطبيق العقوبات بكل حزم على حالات الغش وعدم السماح بأى تهاون.

ويشدد " غريب " بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات .

هذا وتطالب "تعليم دمياط" جموع الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش ، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم ، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الإمتحان ، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان .

كما تناشد المديرية بعض أولياء الأمور في بعض اللجان عدم التجمع حول أسوار اللجنة حتى يتسنى لأبنائهم التفكير والحل في جو هادي ويسمح بتكافؤ الفرص بين الطلاب.