بالمستند.. ننشر عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات لمواد امتحانات الثانوية العامة 2024  

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مع بدء العد التنازلي لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 م، تنشر بوابة أخبار اليوم ، عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية والمواد التى لا تضاف إلى المجموع كالتالى:

_  مادة اللغة العربية 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة.
_ مادة الأجنبية الأولى، 37 سؤالا منها 3 أسئلة مقالية ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات ومخصص لها 50 درجة.

_ اللغة الأجنبية الثانية، عدد الأسئلة 31 سؤالا منها سؤالين مقالى وباقى الأسئلة اختيار من متعدد، وتشمل الفرنسية والأسبانية والإيطالية والألمانية والصينية واللغة الإنجليزية"، ويتم الإجابة عنها في ساعتين ومخصص لها 40 درجة.

_ مادة التاريخ يتضمن الامتحان 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد في البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

_ عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤال منها 2 سؤال مقالى و44 اختيار من متعدد وزمن الإجابة 3 ساعات و60 درجة موزعة على عدد الأسئلة، ويجيب الطالب في مادة علم النفس والاجتماع عن 46 سؤال منها سؤالين مقالى في 3 ساعات والدرجة تحسب من 60.

_ مادة الفلسفة والمنطق، عدد الأسئلة 46 منها سؤالين مقالى ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات بواقع 60 درجة.

غدًا.. الموعد الأخير لتقديم اعتذارات المعلمين المنتدبين لأعمال الثانوية العامة

_  مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، تشمل 46 سؤالا في كل مادة من هذه المواد منها سؤالين مقالى ويتم الإجابة عن الـ" 46 سؤالا في 3 ساعات ومخصص لكل مادة 60 درجة.

_ مادة الرياضيات البحتة وتشمل فرعين:
_ الفرع الاول :  الجبر والهندسة الفراغية إجمالي عدد الأسئلة 20 منها سؤالين مقالى يتم الإجابة عن الجبر والهندسة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.
_ الفرع الثانى:  التفاضل والتكامل، 20 سؤالا منها سؤالين مقالى يتم الإجابة عن الأسئلة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.

_ مادة الرياضيات التطبيقية، تشمل فرعين الأول، الديناميكا والاستاتيكا، لكل فرع 20 سؤالا في الامتحان منها 2 سؤال مقالى وزمن الامتحان ساعتين مخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالى 60 درجة في المادة.