السجن 10 سنوات لعامل وزوجته أجبرا شخصا على توقيع ايصالات أمانة بقليوب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية كل من المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، ووكيل النيابة عبدالرحمن حسن عبدالله، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد 10 سنوات لعامل وزوجته.

اتهم العامل وزوجته باستدراج شخص واحتجازه وتكبيله وتصويره عاريا وإجباره على التوقيع على ايصالات أمانة، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

اقرأ أيضا| 29 يونيو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل جواهرجى بولاق أبو العلا

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٦٠ لسنة ٢٠٢٤ جنايات مركز قليوب والمقيدة برقم ١٢ كلي لسنة ٢٠٢٤ جنوب بنها، تتهم النيابة العامة: "مصطفى.ع.ع" ٣٨ سنة ، عامل مقيم في محلة سبك اشمون بمحافظة المنوفية وله محل اقامة آخر "أم بيومي" في مركز قليوب بالقليوبية، و"منى.ا.ع" ٤٠ سنة ربة منزل أنهما في 21 نوفمبر 2023 بدائرة مركز قليوب محافظة القليوبية، خطفا "محمد.ح" بأن قامت المتهمة الثانية باستدراجه بإيهامه برغبتها في سداد الدين المستحق عليها للمجني عليه مستدرجة إياه إلى مسكنها حيث حضر المتهم الأول مدعيا الامساك بهما في وضع مخل ووجود علاقة جنسية فيما بينهما، وتظاهرت المتهمة بوجود تلك العلاقة بالفعل وتمكنا بذلك من إبعاده عن أعين المارة تمهيدا لتنفيذ باقي جرائمهما على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت تلك الجناية بجناية اخرى لانه في ذات الزمان والمكان هتكا عرض المجني عليه سالف الذكر بالقوة والتهديد وكان ذلك بإشهار المتهم الأول الأسلحة نارية وبيضاء في وجهه، وقام المتهم الأول بتصويره مقطع مصور له عاريا ليضمنا بذلك عدم قيامه بالإبلاغ عن الواقعة.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهمين احتجزا المجني عليه داخل إحدى العقارات بناحية منطقة ام بيومي بدائرة المركز بدون وجه حق وبغير أمر من احد الحكام المختصين - وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

واوضح أمر الإحالة ان المتهمين سرقا المنقولات المبينة وسما وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه بأن استدرجته المتهمة الثانية إلى إحدى الشقق السكنية واهمة إياه بأعطائه مبلغ مالي كانت قد افترضته منه مسبقا وما أن وصل إلى وجهته حتى بدءا في تنفيذ مخططهما الإجرامي بأن اعتدى عليه المتهم الأول بالضرب محدثاً ما به من إصابات وحاملا لسلاح ناري "طبنجة" وقام بتكبيله واحتجازه فتره من الزمن فانصاع له.

وتابع أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا سلاحا ناريا طبنجة بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات جازا و احرزا سلاح أبيض "سكين" بدون مسوغ قانوني من الضرورة الحرفية أو الشخصية على النحو المبين بالتحقيقات.