ملفات على طاولة وزارة الهجرة تنتظر التنفيذ 

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس، وكلف الرئيس السيسي، مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات التميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف.

اقرأ أيضا| الأحزاب تشيد بخطاب التكليف الرئاسي للحكومة الجديدة

وتنشر بوابة أخبار اليوم أبرز الملفات على طاولة وزارة الهجرة:

ـ مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة مع افريقيا

من المقرر أن ينطلق النسخة السابعة من مؤتمر مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة مع افريقيا وذلك ضمن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع التي تنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تناقش النسخة السابعة محاور الصناعة والتجارة مع الدول الأفريقية باعتبار مصر بوابة افريقيا ومن المقرر أن ينظم المؤتمر وزارتي الهجرة والصناعة والتجارة.

ـ مؤتمر المصريين بالخارج 

من المقرر أن يتم تنظيم النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج الذي يضم كافة الجاليات المصرية الأوروبية والخليجية والأمريكية والأسيوية ويعد اكبر تجمع للمصريين حيث يتم استعراض مشاكل وقضايا ومطالب المصريين بالخارج بالإضافة لعرض الخدمات المقدمة لهم.

ـ المبادرة الرئاسية اتكلم عربي 

من المقرر استكمال المبادرة الرئاسية اتكلم عربي التي تعمل على حفظ الهوية المصرية للأبناء المصريين بالخارج وتعريف بالحضارة المصرية وتعلم اللغة العربية من خلال الأنشطة الترفيهية. 

ـ تشكيل تنظيم الجاليات 

تم الانتهاء من صياغة قانون تنظيم الجاليات ويشمل ثلاث فصول، اشتمل الفصل الأول منها على تنظيم آليات وشروط من له حق التصويت في انتخاب مجلس إدارة الجالية، واشتمل الفصل الثانى على آليات وشروط ترشح الممثلين عن كل جالية وانتخابهم وتسجيلهم، وقد اشتمل الفصل الثالث على تنظيم الاتحاد العام لرؤساء الجاليات المصرية بالخارج.

ـ قاعدة بيانات المصريين بالخارج

من المقرر الانتهاء من الإعداد لقاعدة بيانات المصريين بالخارج التي تضم كافة المعلومات عن المصريين بالخارج في كافة المجالات العلمية والاقتصادية والفنية والاجتماعية وذلك لدمهجم في المجتمع المصري.

ـ تطبيق المصريين بالخارج 

من المقرر تدشين التطبيق الالكتروني للمصريين بالخارج الذي يضم كافة الخدمات التي تمنحها الدولة للجاليات المصرية بالخارج حيث يساعد التطبيق في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم.