الأمن العام يُحبط تهريب 2.5 مليون قرص مخدر ويضبط أفراد العصابة| صور

المخدرات المضبوطة
المخدرات المضبوطة

وجه قطاع الأمن العام، ضربة قوية لمافيا تهريب المخدرات، عندما أحبط محاولة تشكيل عصابي يقوده «أجنبي»، لتهريب كمايت كبيرة من الأقراص المخدرة بطريقة خادعة داخل جذوع الأشجار، ولكن يقظة وكفاءة رجال المباحث، كشفت المخطط الإجرامي، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة العناصر القائمة على عمليات جلب وتهريب المخدرات، لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع، وحفاظًا على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اعتزام تشكيل عصابى يضم شخصين أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة إلى إحدى الدول، عن طريق إخفائها داخل جزوع أشجار «مصنعة»، ووضعها ضمن كمية من أشجار الزيتون المستخدمة فى صناعة الفحم، يتم تجهيزها داخل أحد المخازن بالقاهرة، والتى كانا يعتزما تصديرها إلى تلك الدولة كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة.

اقرأ أيضا| سقوط 5 عناصر إجرامية بحوزتهم 12 كيلو مخدرات وأسلحة نارية 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما بنطاق محافظتى «القاهرة والجيزة»، وبحوزتهما حوالي 2,5 مليون قرص مخدر من عقار «الكبتاجون» وزنت 420 كيلو جرامًا، 25 جزع شجرة مفرغة من الداخل لتعبئة الموادالمخدرة بداخلها، الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطهما الإجرامي.

وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ 125 مليون جنيه تقريبًا.