رئيس النيابة الإدارية يشهد حفل تكريم المستشارين المحاضرين بمركز التدريب القضائي

فعاليات حفل تكريم أعضاء الهيئة مركز التدريب القضائي
فعاليات حفل تكريم أعضاء الهيئة مركز التدريب القضائي

شَهدَ المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024   وبحضور المستشار الدكتور محمد أبو ضيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، فعاليات حفل تكريم المستشارين الذين ألقوا عدداً من المحاضرات بمركز التدريب القضائي خلال الفترة من شهر يوليو 2023 حتى الأول من يونيو الجاري 2024.

اقرأ أيضا| وزير قطاع الأعمال: استغلال أصول الشركات يعظم الفوائد الاقتصادية

و استهلت فعاليات حفل التكريم، بكلمة المستشار أيمن نبيل مدير مركز التدريب القضائي، والتي رحب فيها بالحضور، معربًا عن بالغ شكره وتقديره للمستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية،  وأن توجيهاته بضرورة التدريب الدائم والمستمر ودعم الأعضاء في كافة المناحي القانونية والقضائية والثقافية، كان لها أبلغ الأثر تطوير وازدهار أداء العمل بمركز التدريب خلال العام القضائي 2023 / 2024، حيث تم إعداد قرابة الستين دورة تدريبية في شتى المجالات، بالتعاون مع أكثر من جهة متميزة، سواءً بنظام الحضور الفعلي أو الافتراضي أو الهجين، بخلاف ورش العمل والندوات، شارك فيها ما يزيد عن 3700 عضو نيابة من كافة الدرجات؛ مما ساهم في الارتقاء بالآداء المهني لأعضاء النيابة الإدارية.

لافتاً إلى أن ذلك انعكس أثره على أدائهم لعملهم وتحقيق نسبة إنجاز غير مسبوقة في تاريخ النيابة الإدارية عن العام القضائي 2023، كما وَجَّهَ الشكر والتقدير لكافة المحاضرين على مدار العام القضائي، والذين يجري تكريمهم اليوم وفقًا للضوابط المحددة من قبل المستشار رئيس الهيئة.

وفى كلمته وجه المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، التحية للحضور، معربًا عن تقديره لمركز التدريب القضائي وما قام به من دور بالغ الأهمية في تدريب أعضاء النيابة الإدارية في كافة المجالات، وأكد رئيس هيئة النيابة الإدارية على أهمية التدريب المستمر لأعضاء النيابة الإدارية من كافة الدرجات، ودعم قدراتهم القانونية والثقافية وصقل خبراتهم القضائية؛ بما ينعكس أثره على أدائهم لرسالتهم المقدسة في تحقيق العدالة.


هذا وحَثَّ رئيس هيئة النيابة الإدارية الحضور على أهمية الاطلاع والمعرفة بشكل دائم ومستمر، والاطلاع على كافة المستجدات التي تطرأ على الساحة القانونية والقضائية في المجالات ذات الصلة.


وفي ختام الحفل قام المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة بتكريم المستشارين المحاضرين وهم:

- المستشار محمد كمال عبد السلام أبو عجوة - نائب رئيس الهيئة.
- المستشار الدكتور محمد إبراهيم الحسيني عطوة - نائب رئيس الهيئة.

- المستشار حسن محمد عبد الرحمن حسانين عراقي - نائب رئيس الهيئة.

- المستشار محمد عبد الهادي عمر إسماعيل - نائب رئيس الهيئة
- المستشار باسم الفاروق أسامة صبري - نائب رئيس الهيئة.
- المستشار الدكتور عمرو محمد توفيق فريد علام - نائب رئيس الهيئة.
- المستشار محمد سمير أحمد حلمي - نائب رئيس الهيئة.
- المستشار سعد محمد خليل سعد - نائب رئيس الهيئة.
- المستشار أحمد عبد الستار محمود أحمد - نائب رئيس الهيئة.
- المستشار الدكتور خالد أبو الوفا محمد - الوكيل العام الأول.
- المستشار الدكتور محمد أحمد أحمد علي - الوكيل العام الأول.
- المستشار عصام كمال حماد عطية أبو الروس - الوكيل العام. 
- المستشار شادى حامد مصطفى الجعبري - الوكيل العام.
- المستشار عبد المنعم مجدي عبد المنعم  الصيفي  - رئيس نيابة من الفئة "ب".

كما قام رئيس هيئة النيابة الإدارية بتكريم أعضاء مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل - مدير المركز، وهم كل من:
المستشار هشام كمال قطب - نائب رئيس الهيئة، والمستشارة دينا فاروق عبد القادر - الوكيل العام الأول، والمستشارة شيرين عبد الناصر خطاب - الوكيل العام الأول، والمستشارة الدكتورة داليا مجدي عبد الغني - الوكيل العام، والمستشار عطا محمود عطا عمار - الوكيل العام.

كما حَرَصَ على تكريم  أعضاء الجهاز الإداري بالمركز وهم كل من: رشا سامي فهمي، وهدى علي نصير، وسماح سيف الدين حسين، وتامر حسنين فهمي، ومحمد سعد محمد، ومها أيمن عبد الله، ومصطفى سيد محمود، ومحمد رجب عمر.. صرح بذلك المستشار محمد سمير- المتحدث باسم النيابة الإدارية، مدير مركز الإعلام والرصد.