رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة الثالثة لطلاب فرع تشاد

حفل تخرج الدفعة الثالثة لطلاب فرع الجامعة بدولة تشاد
حفل تخرج الدفعة الثالثة لطلاب فرع الجامعة بدولة تشاد

شهد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، حفل تخرج الدفعة الثالثة لطلاب كليتى الزراعة والطب البيطرى بقسميها العربى والفرنسى بفرع جامعة الإسكندرية بانجامينا- تشاد، وذلك بالقاعة الكبرى بكلية العلوم والصحة البشرية.

اقرأ أيضا | جامعة الإسكندرية تدرس إنشاء فرع لـ«الجامعة الفنلندية» ببرج العرب


وذلك بحضور السفير أسامة الهادى سفير جمهورية مصر العربية لدى تشاد، والدكتور محمد بركة رئيس أكاديمية الغرب ورئيس جامعة انجمينا  السابق، والدكتور محمد صالح دوسة رئيس جامعة أنجامينا، والدكتور على عبد المحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عبد الله زكى منسق فرع جامعة الإسكندرية بتشاد، والمهندس محمد القيعي رئيس فرع المقاولون العرب تشاد و أعضاء هيئة التدريس بالفرع والجامعة.


و اكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، فى كلمته للخريجين على أنهم حاملي شعلة التقدم، وقادة المستقبل الذين سيشكلون دولة تشاد الحديثة، مشيرا إلى أن فرع جامعة الإسكندرية بجمهورية تشاد سوف يتوسع في تقديم برامج تعليمية في تخصصات جديدة لخدمة الإحتياجات التنموية لدولة تشاد ومنطقة وسط وغرب افريقيا وبعضها سيكون لدرجات مزدوجة في جامعة الأسكندرية بالتعاون مع الجامعات العالمية بالعربية والفرنسية والإنجليزية.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تعمل بجدية لاستمرار المبادرات ومشاريع البحث والبرامج التعليمية المشتركة، فى إطار من حرص الجانبين على تعزيز أواصر التعاون وخلق مستقبل أكثر إشراقا لدول القارة.


وأعرب الدكتور محمد صالح دوسة رئيس جامعة أنجمينا عن سعادته بثمرة نجاح التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة انجامينا، والتى أسفرت عن تخريج ثلاث دفعات من كلية الزراعة والطب البيطرى بقسميها العربى والفرنسي.