في ذكرى ميلاد زيزي مصطفي .. تعرف على أبرز محطاتها الفنية

 زيزي مصطفى
 زيزي مصطفى

تطل علينا اليوم الأحد الموافق 2 يونيو ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زيزي مصطفى التى تركت بصمة كبيرة في عالم الفن سواء على المستوي السينمائي والدرامي ، ومن خلال هذه السطور نبرز أبرز المعلومات عن الفنانة زيزي مصطفى.

في البداية اسمها الحقيقي زينب مصطفى نصر، واشتهرت بـ زيزي مصطفى، ولدت في 2 يونيو 1945، حصلت على دبلومة فى الإذاعة المصرية، ثم بدأت العمل فى مجال الفن مبكرا، حيث كانت تبلغ من العمر 16 عاما؛ من خلال مشاركتها في فيلم "بين السماء والأرض" مع الفنانة هند رستم.

 

أعمالها السينمائية

بلغ رصيدها الفنى نحو 44 فيلمًا سينمائيًا، وما يزيد على 150 مسلسل وسهرة وتمثيلية تليفزيونية وإذاعية. ومن بين أفلامها الأخرى المهمة أيضًا أفلام مثل: "المتمردون، وزوجة رجل مهم، وزائرالفجر، وحرامية فى كى جى تو، وشبر ونص، وصايع بحر، العاشقات"،  ونقطة الانطلاقة الحقيقية كانت بمشاركتها في فيلم "البوسطجي"، أمام شكري سرحان وصلاح منصور.

أعمالها الدرامية 

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيه: "أبنائى الأعزاء.. شكراً، وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، ورجل فى زمن العولمة".

حياتها الشخصية

تزوجت زيزي مصطفى في عمر صغيرة، من مهندس بحري ولديها بنت وولد، ثم تزوجت بالفنان محمد خيري، ثم يسري مصطفى لكنها انفصلت عنه، وتوفيت في 13 فبراير عام 2008، إثر تعرضها لأزمة قلبية حادة عن عمر ناهز الـ 62 عام.

اقرأ أيضا |اليوم.. محمود الليثي يتلقى عزاء والدته بمسجد عمر مكرم