بيتك الخشبي| تضفي الهدوء والسكينة على أي منزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتب: ياسين صبري

يعد الخشب أحد المواد الطبيعية التي تضفي الهدوء والسكينة على أي منزل، فإذا أردت أن  تنقل جمال الطبيعة إلى بيتك لتعيش جوًا من الراحة والاسترخاء، فعليك باستخدام الخشب في تصاميم الديكور، وفي السطور التالية نقدم لك بعض الأفكار التي يمكن تطبيقها في استخدام الخشب بطريقة جمالية: 

◄ الباركيه:
أحد الاستخدامات الشائعة للخشب في الديكور الداخلي هو خشب "الباركيه"، فالأخير يمنح الأرضيات مظهرًا فاخرًا، ويوفّر قاعدة مثالية لباقي عناصر الديكور داخل المنزل.
ويتوفر "الباركيه" في مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان، ما يتيح لك الاختيار من بينها وفقًا لذوقك الشخصي، كما أن "الباركيه" يمكن أن يقلّل من تأثير الضوضاء ويحافظ على درجة حرارة معتدلة داخل المنزل.

◄ اقرأ أيضًا | خطوات بسيطة واقتصادية لتنظيف دولاب المطبخ الخشبي بدون تلف

◄ الحوائط الخشبية:
هناك فكرة أخرى يمكنك تطبيقها داخل البيت، وهي استخدام الخشب في تغطية الحوائط بأشكال وألوان مختلفة لتعزيز جمالية المساحة. وهنا لديك اختيار ما بين  تركيب الألواح الخشبية بشكل عمودي أو أفقي أو حتى بتصاميم معقدة مثل الألواح الخشبية المركبة.

ويمكن أيضًا استخدام الحوائط الخشبية في تصميم الأثاث المدمج مثل الرفوف وخزائن التلفزيون، ما يخلق تناغما رائعًا بين العناصر المختلفة في المنزل.

◄ السلالم الخشبية:
تعتبر السلالم الخشبية قطعًا أساسية في المنازل ذات التصميم الكلاسيكي أو الريفي، حيث يستخدم الخشب في تغطية الدرابزين والدرج بألواح خشبية ذات نمط محكم ورائع، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من أنواع  الخشب، مثل البلوط أو الجوز أو الخيزران، لصنع  تأثير فني فريد في منزلك.