تطوير السوق الحضري بمحور صبري القاضي بكفر الشيخ‎

أعمال تطوير السوق الحضرى المطور
أعمال تطوير السوق الحضرى المطور

كتب :  نرمين الشال 

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، أعمال تطوير السوق الحضرى المطور، بمحور صبري القاضي، غرب مدينة كفر الشيخ.

يأتي ذلك في إطار خطة متكاملة لتطوير الأسواق العشوائية ولتحسين المظهر الحضاري للمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص العمل.

وكلف المحافظ بسرعة تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للمواصفات المحددة، مع مراعاة جودة التشطيبات والأعمال الفنية، والتأكد من مطابقة جميع الأعمال للمعايير المعتمدة، وفقاً لاحتياجات المواطنين.

اقرأ أيضا | مشروعات جامعة كفر الشيخ.. استثمار في المستقبل بتكلفة 3 مليارات

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه يتم تطوير السوق الحضري الجديد بمحور صبري القاضي، غرب محافظ كفرالشيخ، وذلك فى إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، وبناء أسواق حضرية جديدة تتناسب مع الجمهورية الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتطوير المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، والاستثمار الأمثل للمنشآت والمواقع غير المستغلة بما يلبي إحتياجات المواطنين .

وأضاف المحافظ، أن السوق الحضري المطور يتضمن العديد من الأنشطة منها، الخضروات والفاكهة والسلع والمواد الغذائية، والأسماك واللحوم، والمنتجات المتنوعة، وذلك لتوفير إحتياجات المواطنين، وحفاظًا على المظهر الحضارى لشوارع كفرالشيخ، ومواجهة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين ومخالفات الإشغالات، لافتًا إلى تنظيم الأنشطة داخل السوق بما يتناسب مع إحتياجات المواطنين.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بسرعة الإنتهاء من الأعمال خلال 30 يوماً مع إعداد خطة لنقل الباعة الجائلين والأسواق الصغيرة العشوائية إلي السوق المطور الجديد بمحور صبرى القاضي، واستمرار متابعة أعمال نقل الباعة الجائلين من شوارع مدينة كفرالشيخ الي السوق المطور مع التأكد من توفير جميع الخدمات اللازمة للباعة الجائلين، مشيداً بمشروع سوق كفرالشيخ الحضرى المطور بشرق مدينة كفرالشيخ كتجربة متقدمة في منظومة تطوير الخدمات بالمحافظة، الذى تم إنشاؤه على مساحة حوالى 3000م2، بشارع صلاح سالم، وسط مدينة كفرالشيخ، وتم نقل الباعة الجائلين من شوارع مدينة كفرالشيخ، وتسكينهم فى السوق المطور، لتحقيق الإنضباط فى الشوارع وتسهيل حركة المرور ومواجهة الإشغالات، والعمل على إنشاء أسواق حضرية جديدة في باقي مدن محافظة كفرالشيخ، تتناسب مع أهداف الجمهورية الجديدة.