قوافل دعوية لـ«الأوقاف والأزهر» حول الحقوق المتعلقة بالمال

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تُنظَّم وزارة الأوقاف قوافل دعوية بهدف نشر الوعي الديني وتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع. 

وتهدف هذه القوافل إلى الوصول إلى مناطق مختلفة، لتعزيز الوعي الديني والعلمي والتثقيفي بين أفراد المجتمع، تُعقد هذه القوافل  بانتظام وتتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات الدينية والاجتماعية والثقافية التي تهم المجتمع.

اقرأ أيضاً|في ختام الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح.. العلماء يؤكدون:العمل في الإسلام عبادة

تعد هذه القوافل جزءًا من  دور الوزارة الدعوي والعلمي، و نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، في هذا التقرير  نقدم القوافل الدعوية التى تنظمها وزارة الأوقاف هذا الأسبوع :

انطلاق قافلتين دعويتين مشتركتين بين الأزهر والأوقاف 

تنطلق قافلتين دعويتين مشتركتين بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف إلى محافظتي ( القليوبية – شمال سيناء )، غدا الجمعة، وتضم القافلة (عشرة  علماء): خمسة من علماء الأزهر الشريف، وخمسة من علماء وزارة الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: (الحقوق المتعلقة بالمال) .

انطلاق قافلة دعوية للواعظات بمحافظة المنيا 

تنطلق  القافلة الدعوية للواعظات بمحافظة المنيا بإدارة أوقاف المنيا الجديدة ، وذلك يومي الخميس والجمعة القادمين الموافق: 30 و 31 مايو  2024م ، على أن تعقد مقرأة الواعظات قبل صلاة الجمعة بمسجد الفولي بندر المينا .

انطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء المصرية

 تنطلق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف و الأوقاف ودار الإفتاء المصرية  إلى محافظة شمال سيناء،  يومي الخميس والجمعة (30-31 مايو 2024، وتضم ثلاثة من علماء الأزهر الشريف ، وثمانية من علماء وزارة الأوقاف ، واثنان من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: " الحقوق المتعلقة بالمال ".