التموين: توريد 3 ملايين و63 ألف طن قمح محلي من المستهدف حتى الآن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين استلام محصول القمح المحلي 2024 من المزارعين، وذلك من خلال نحو 450 نقطة استلام على مستوى الجمهورية، مستهدفة الوصول إلى توريد 3.5 مليون طن قمح محلى بحد أدنى خلال هذا الموسم.

ويستمر موسم توريد القمح المحلي 2024 حتى نهاية أغسطس المقبل، وتعمل وزارة التموين على سداد مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة من التوريد.

وأوضح الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي توريدات القمح المحلي لموسم 2024 ما يقرب من 3 ملايين و63 ألف طن قمح.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى أمس، وزير التموين لمتابعة إجمالي توريدات القمح المحلي، وموقف توافُر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية للبلاد من السلع، لا سيّما مع اقتراب عيد الأضحى المُبارك.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الحرص على زيادة حجم المعروض من السلع الأساسية والتموينية واللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين، في فروع المجمعات الاستهلاكية المختلفة، وعلى مستوى جميع المحافظات، خاصةً مع اقتراب حلول عيد الأضحى المُبارك.

اقرأ أيضا | محافظ سوهاج: صوامع وشون المحافظة تسلمت 113 ألف طن قمح

وفي سياق متابعة توافُر السلع في إطار استعدادات عيد الأضحى المُبارك، أوضح وزير التموين، أنه تم استيراد 20 ألف رأس ماشية طازجة من خلال من خلال إحدى الشركات، وجار طرحها بعدد 1500 منفذ توزيع مُتنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة، بالإضافة إلى طرح 5000 رأس ضأن مُبردة، لافتًا أيضًا إلى التعاقدات بشأن توفير اللحوم المجمدة، ورؤوس الأغنام البلدي.

وأشار وزير التموين، في السياق ذاته، إلى إنشاء الشوادر لبيع الخراف الحيّة بالمحافظات، كما نوّه إلى انتشار المجمعات الاستهلاكية لتوفير اللحوم للمواطنين، والدواجن المُجمدة، منوهًا إلى أنه من المُقرر ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية، في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بواقع 180 ألف طن سكر معبأ، و60 ألف طن زيت طعام، و15 ألف طن أرز، و20 ألف طن مكرونة، بالإضافة إلى الكميات المُقررة للبطاقات التموينية.