بعد تأييدها لـ"ترامب".. "هيلي" توقع على قذائف إسرائيل قبل حصد أرواح الفلسطينيين

"هيلي" توقع على القذائف الإسرائيلية
"هيلي" توقع على القذائف الإسرائيلية

في الوقت الذي يبدو فيه شبه إجماع عالمي على إدانة ورفض مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، زارت سفيرة أمريكا السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، دولة الاحتلال للتوقيع على قذائف المدفعية التي تحصد رؤوس الأبرياء في غزة.

توقيع هيلي على القذائف

ونشرت "هيلي" المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة صورًا من زيارة إلى جنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقالت هيلي للصحفيين: "إن الولايات المتحدة بحاجة إلى القيام بكل ما تحتاجه إسرائيل والتوقف عن إخبارهم بكيفية خوض هذه الحرب".

ونشر عضو الكنيست الإسرائيلي، داني دانون، صورًا على حسابه الخاص على "إكس"، اليوم، صورة لـ"هيلي" وهي توقّع على قذائف المدفعية الإسرائيلية مع الرسالة: "أكملوها! أمريكا تحب إسرائيل!".

قذائف إسرائيل

دعوة لمساعدة إسرائيل

وقالت "هيلي" للصحفيين في مقطع فيديو نشرته وكالة "أسوشيتد برس": "ما تحتاج أمريكا إلى فهمه هو أنه إذا كانت إسرائيل تقاتل أعداءنا، فكيف يمكننا ألا نساعدهم؟"، ودعت الحكومة الأمريكية إلى مواصلة تقديم المساعدات العسكرية للحكومة الإسرائيلية لدعم حربها ضد حماس.

وتأتي زيارة "هيلي" بعد أيام من إعلانها أنها ستصوت لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب في نوفمبر المقبل.

وقال ترامب لـ"قناة لونج آيلاند نيوز 12": "من الممكن أن يكون هناك مكان لهيلي في فريقي، أنها شخصية قادرة، أعتقد أنها ستكون ضمن فريقنا لأن لديها الكثير من الأفكار نفس أفكارنا".

وسافرت "هيلي" التي تحولت إلى لتأييد المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، ومن المحتمل أن تكون نائبته حال فوزه بالرئاسة،

الحدود الشمالية لدولة الاحتلال مع عضو الكنيست الإسرائيلي، داني دانون، وفق موقع "srugim" الإخباري الإسرائيلي.

انتقاد الهيئات الدولية

وانتقدت "هيلي" أيضًا الهيئات الدولية التي اتخذت إجراءات ضد إسرائيل، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية، التي قالت أخيرًا إنها تسعى للحصول على أوامر اعتقال ضد كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم حماس يحيى السنوار.

وتحدثت المرشحة الرئاسية الجمهورية السابقة المعروفة بدعمها القوي لإسرائيل، خلال زيارة تضامنية للمجتمعات القريبة من قطاع غزة وبعد أيام فقط من إعلانها أنها ستصوّت لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.

وقالت "هيلي": "إن الحرب المستمرة منذ ما يقرب من ثمانية أشهر بين إسرائيل وحماس لا يمكن حلها من خلال اتفاق سياسي لأن جيلًا كاملًا من الفلسطينيين غارق في أيديولوجية حماس - وهو أمر يجب تغييره من أجل المضي قدمًا".

وقالت في موقع مركز الشرطة السابق في مدينة "سديروت" الإسرائيلية: "لا تستمعوا إلى التصريحات الإعلامية التي تسمعونها أمريكا معكم".

محكمتان دوليتان

وأصدرت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، قرارًا، أمرت به إسرائيل الجمعة الماضي، بوقف فوري لعملياتها العسكرية وأي تحرك آخر في محافظة رفح الفلسطينية، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

كما طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، خلال الشهر الجاري، إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، بتهمة "ارتكاب جرائم حرب".

36050 شهيدًا

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، مجزرة كبيرة في مخيم النازحين بمنطقة البركسات غرب مدينة رفح الفلسطينية، استُشهد فيها 45 فلسطينيًا وأُصيب 249 آخرون، بعد يومين من إصدار محكمة العدل الدولية قرارًا بوقف فوري لعمليات الاحتلال العسكرية في محافظة رفح الفلسطينية.

وأعلنت مصادر طبية، أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36.050 شهيدًا، و81.026 مصابًا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 66 مواطنًا، وإصابة 383 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.