استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على خيام النازحين في المواصي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية عن مصادر محلية بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء 28 مايو، عن أن الجيش الإسرائيلي ارتكب "مجزرة جديدة" استهدفت نازحين في منطقة المواصي غرب رفح، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى أغلبيتهم أطفال ونساء، وذلك بعدما شن طيران الاحتلال غارات جرى خلالها إطلاق عدة صواريخ على الأقل.

وقال مصدر في الدفاع المدني لوكالة "وفا"، إن "هناك أكثر من 21 شهيدا جراء قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مواصي رفح"، بينما أكدت لجنة طوارئ مدينة رفح الفلسطينية: "على أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة حرب وإبادة جماعية جديدة استهدفت خيام النازحين في المناطق الآمنة بالمواصي".

اقرأ أيضًا: إنذارات جديدة من الاحتلال الإسرائيلي لسكان رفح الفلسطينية بالإخلاء الفوري

ونوهت الوكالة الفلسطينية ذاتها، على أنه قد اسشتهد 72 نازحا خلال 48 ساعة جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين في مناطق زعم أنها آمنة غربي مدينة رفح".

وفي وقت آخر من اليوم، أفادت مصادر طبية لوكالة "وفا" الفلسطينية، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36096، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت المصادر ذاتها، على أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 81136 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوكالة الفلسطينية، إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 46 شهيدا و110 إصابات، خلال الساعات الـ24 الماضية.