بعد الاعتراف بدولة فلسطين..

رئيس البرلمان العربي يوجه خطابات لرؤساء برلمانات إسبانيا والنرويج وأيرلندا

رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي

 وجه رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، خطابات لرؤساء برلمانات كلٍ من، مملكة إسبانيا وجمهورية النرويج ومملكة أيرلندا، بعد اعترافهم الرسمي بدولة فلسطين.

وأكد العسومي في الخطابات تقدير البرلمان العربي للمواقف المشرفة للدول الأوروبية الثلاث والمنحازة للعدل والقانون الدولي، ولقضايا الشعب الفلسطيني العادلة، حيث يأتي الاعتراف من دول لها ثقلها السياسي في الاتحاد الأوروبي خاصة، وعلى مستوى العالم، في توقيت مهم وحاسم، وفي ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل وحرب إبادة جماعية ومجازر في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

اقرأ أيضًا: برئاسة «العسومي».. البرلمان العربي يختتم جلسته العامة الرابعة

وتقدم العسومي، بخالص الشكر والتقدير على مواقف هذه الدول الشجاعة بالاعتراف بدولة فلسطين، مطالبها باستمرار دعمها لقضية فلسطين العادلة.

وحث رئيس البرلمان العربي الدول الثلاث لدعوة باقي الدول الأوروبية التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها وفق حل الدولتين المعترف به دوليًا والمستند لقرارات الشرعية الدولية، وأهمية أن تدعم هذه الدول حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأن تحذو حذو إسبانيا والنرويج وأيرلندا التي اختارت طريق دعم السلام والاستقرار وترسيخ قواعد الشرعية الدولية والقانون الدولي.