«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل «إعداد مدربين في برنامج التنشئة المتوازنة»

المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة اعداد مدربين
المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة اعداد مدربين

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بعنوان "اعداد مدربين في برنامج التنشئة المتوازنة ما بين الطفولة والأبوة"، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف إعداد مدربين محترفين في برنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة واستهدفت ١٨ مدربا من مدربي برنامج الإرشاد الأسري من ٨ محافظات، وذلك خلال الفترة من ١٨ حتي ٢٣ مايو ٢٠٢٤.

 

حيث عرضت نهى مرسي، رئيسة الإدارة المركزية للجان والمحافظات والمدربة المعتمدة ببرنامج التنشئة المتوازنة المخاطر الشديدة التي تنتج عن التفكك الأسري، وطرق التعامل مع العنف الأسري، والتغلب عليه.

 اقرأ أيضا:مايا مرسي لجيهان زكي بعد تعيينها رئيسًا للمتحف المصري: منصب مستحق

 

فيما ألقت شرين محمود، مدير إدارة الأزمات بالمجلس والمدربة ببرنامج التنشئة المتوازنة، الضوء على كيفية إعداد مدرب محترف، واحتياجات وحقوق كل فرد من أفراد الأسرة.

 

وأشار سامح العشماوي، بالمكتب الفني لرئيسة المجلس والمدرب ببرنامج التنشئة المتوازنة إلى أهمية التواصل الفعال داخل الأسرة، وحقوق الطفل، حيث قدم عرض عن المشاركة بين الأب والأم داخل الأسرة.


فيما عرض خبير التدريب هاني وهبي، مهارات التدريب وطرق عرض المعلومات، هذا وسوف يواصل المجلس القومي للمرأة تنظيم المزيد من ورش العمل لتدريب المزيد من المدربين على برنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة، وذلك في إطار حرص المجلس على نشر الوعي حول أهمية هذا البرنامج وتحقيق أهدافه.