قادمة من ليبيا.. أجواء رعدية في سماء تلك المحافظات| صور

أجواء رعدية
أجواء رعدية

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن أخر صور القمر الصناعي اليوم الأحد 26 مايو تشير إلى حالات من هبات الرعد النشطة فى ليبيا تصل الآن بالقرب من الحدود المصرية وبعضها وصل داخل نطاق السلوم و برانى والواحات المجاورة . 

البرق و الرعد:

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية ان الهواء البارد القادم من اوروبا يتدفق مع الهواء الأفريقى الساخن لتجتمع فى نقاط متفرقه من البلاد وتشكل ضربات البرق والرعد على أجزاء من القاهرة وشمال سيناء وتتسع الخلايا الرعدية النشطة خلال الساعات القادمة.

 

 حالة الطقس الاثنين 27 مايو:

 

اكد خبراء الأرصاد الجوية وفقًا لنماذج الطقس من المتوقع نشاط الرياح على السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس الثلاثاء 28 مايو:

 

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أرتفاع تدريجى في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3 إلى 5) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد كما تشهد البلاد نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

 

 درجات الحرارة :

 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنه طوال ساعات اليوم الأحد و لمدة 48 ساعه من المتوقع استمرار أرتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة نتيجة كتل هوائية قادمة من شرق ليبيا تساعد على أحساس المواطنين بأرتفاع درجات الحرارة لكن هذا الأرتفاع سيكون مؤقتا على أن تعاود درجات الحرارة فى الانخفاض التدريجى من يوم الثلاثاء لتكون حول المعدلات الطبيعية كل عام .