حسام حسن: طموحاتي عودة منتخب مصر لمنصات التتويج

حسام حسن
حسام حسن

كشف حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن طموحاته مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة وذلك قبل استكمال منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن في تصريحات لموقع فيفا :" منتخب مصر من المنتخبات الكبيرة في القارة الأفريقية، والفريق صاحب الألقاب السبعة لبطولة كأس أمم أفريقيا، ويضم لاعبين كبار، وبالتعاون كجهاز فني ولاعبين نستطيع تحقيق طموحات الجماهير المصرية العاشقة للكرة، بالتأهل لكأس العالم والعودة للتتويج ببطولة أمم أفريقيا".

وأضاف :"خططي مع المنتخب هي بناء فريق قوي، يضم أكثر من لاعب مميز من مختلف الأعمار، وإعادة الروح والحماس للفريق وتحقيق الألقاب، وإسعاد الشعب المصري".

وشدد :" من يجتهد يجني ثمار اجتهاده، وهذه رسالتي للاعبين من مختلف الأعمار، وفي الحقيقة أنا سعيد للغاية بجميع الألقاب التي حققتها خلال مسيرتي، رفقة زملائي والمدربين السابقين سواء في الأهلي أو الزمالك أو المنتخب، وسعيد أيضًا بحب الجماهير وتقديرهم لي في كل مكان أتواجد به".

وتابع :" طموحي هو تحقيق الألقاب مع منتخب مصر، وعودته لمنصات التتويج، وبناء جيل يضم لاعبين كثيرين. وتدريبي لمنتخب مصر هو حلم، مثلما يحلم كل لاعب بارتداء قميص المنتخب، وبالتالي تدريب المنتخب أمر رائع لأي مدير فني. وشرف كبير لي، وأتمنى رد جزء صغير لبلدي ولهذا الشعب".

ويستعد منتخب مصر لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا المقرر لهما يومي 6 و 10 يونيو المقبل.

 ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو الجاري بانضمام اللاعبين المحليين .

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولي التي تضم إثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز في أول جولتين أمام جيبوتي بسداسية نظيفة وسيراليون بهدفين نظيفين ليحتل الفراعة صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط .

- ترتيب مجموعة مصر

1- منتخب مصر 6 نقاط
2- بوركينا فاسو 4 نقاط 
3- غينيا بيساو 4 نقاط 
4- سيراليون نقطة واحدة 
5- إثيوبيا نقطة واحدة
6- جيبوتي بدون نقاط