مصدر بالنقل النهري: معدية أبو غالب منتهية الترخيص| مستندات

صورة من حادث معدية أبو غالب
صورة من حادث معدية أبو غالب

كشف "ا.ح" مصدر مسؤول بهيئة النقل النهري، أن المعدية التي شهدت حادث غرق ميكروباص أبو غالب منتهية الترخيص من شهر أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أن آخر تفتيش للمعدية كان في شهر مارس الماضي، وتم تحرير محضر إيقاف للمعدية من قبل مهندس الهيئة ومفتشي الرقابة النهرية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن توقف ترخيص المعدية كان سببه عدم ملاءمتها للسير والمرسى لوجود مياه في القاع الداخلي، وعدم صيانة أوناش رفع وإنزال البوابات، مضيفًا أن ترخيص المعدية يجدد كل سنتين، وتم تحرير أكثر من محضر من قبل مهندس الهيئة النهرية ومفتشي الرقابة النهارية.

اقرأ أيضا| النيابة العامة تأمر بحبس سائق الميكروباص و2 من عمال معدية أبو غالب

وقال أحد شهود العيان على حادث انقلاب معدية أبو غالب بالجيزة، إن تلك الواقعة لم تكن الأولى، بل كانت المنطقة شاهدة على ضحايا الغرق وانقلاب السيارات، وكانت آخر واقعة من حوالي 3 شهور وراح ضحيتها 13 شخصاً.

وأكد أحد شهود العيان، أنه كان من المفترض وجود كوبري ولكنه مازال أكثر من سنتين تحت أعمال الإنشاء ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة، على سائق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة، بعد أن وصل عدد المصابين حتى الآن إلى 13 حالة، فضلاً عن انتشال 9 جثث.

وكشفت التحريات الأولية عن سبب انقلاب سيارة تقل مجموعة من الفتيات أثناء عبورهن المعدية، بأن سائق سيارة ميكروباص دخل في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية فترك السيارة دون التأكد من سلامة الفرامل التي حدث بها عطل تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل.

وذكرت التحريات، بأنه تم استخراج الجثة الثالثة من ضحايا سقوط سيارة ميكروباص من معدية أبو غالب، وهناك ٦ فتيات أخريات مفقودات داخل المياه، حيث كانت المعدية تقل عمالة من الفتيات بمركز أشمون بالمنوفية.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجهاً برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.