الرئاسة الفلسطينية: التصعيد الإسرائيلي في مدينة رفح خطأ كبير تتحمله أمريكا

 المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، من "التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن "الإصرار على اجتياح مدينة رفح الفلسطينية سيكون خطأ كبيراً، ستتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية عنه، لأنها الوحيدة القادرة على وقفه"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
 
كما حمل أبو ردينة "الإدارة الأمريكية مسؤولية التداعيات الخطيرة التي سيكون لها تأثير على المنطقة والعالم أجمع، وتقاعسها عن التدخل بالشكل المطلوب لإلزام حكومة الاحتلال على وقف اجتياح مدينة رفح، وتهجير المواطنين منها".

اقرأ أيضا| «المؤتمر»: بيان مصر الخاص برفح دليل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية

وأضاف أنه "لولا قيام الإدارة الأمريكية بتوفر الدعم المالي والعسكري للاحتلال، ومنع إدانته في المحافل الدولية، لما تجرأ على الاستمرار في الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، بما فيها القدس.
 
وشدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، على أن "استمرار العدوان المدعوم أمريكيا سيؤدي إلى ارتكاب المزيد من المجازر بحق أبناء شعبنا، وتعريضهم لنكبة جديدة، وهو ما لن نقبله"، مشيرًا إلى أن استمرار سلطات الاحتلال بالسيطرة على المعابر، خاصة معبر رفح، ومنع تدفق المساعدات وخروج المرضى والمصابين للعلاج، هي جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي وانتهاك خطير لقرارات الشرعية الدولية.
 
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدًا أن "معبر كرم أبو سالم، مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".