عاجل

تكثيف الجهود لتوزيع 774 گرتونة مو اد غذائية بالشرقية خلال شهر رمضان

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

واصلت  جمعية الاورمان الخيرية جهودها فى توزيع كراتين السلع الغذائية على الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجًا فى 9  قرى بمحافظة الشرقية تحت رعاية المحافظ الدكتور ممدوح غراب، ،  . 

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية

وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، انه تم توزيع عدد 774. كرتونة مواد غذائية على الاهالى بقرى القطاوية وعزبة ابراهيم موسي وصفط الحنا ومنشأة النور  وگفر العزازى وكفر حافظ وعمريط والجمايلة ونزلة العزازى بمركز أبوحماد .

مشيدأ بالدور الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى فى تحقيق التكافل الإجتماعى خلال هذا الشهر المبارك سواء بنشر موائد الرحمن أو توصيل الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية إلى المنازل لتخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة الموطنين، مؤكداً أن تلك الجمعيات أصبحت شريك أساسي للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء . 

و قال  ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن الأورمان تدعم دور الدولة في دعم الفئات الأكثر احتياجا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذي يساهم في تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات في تلك الأسر .  

 واوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.