عيد أم بطعم الألم فى غزة .. 37 أمًّا يُستشهدن يوميًا

نساء غزة ضحايا سفك الدماء والاعتقال والتهجير
نساء غزة ضحايا سفك الدماء والاعتقال والتهجير

تعيش أمهات غزة واقعًا مؤلمًا وتستشهد 37 أمًا يوميًا وفقًا لما أعلنته جمعية الهلال الأحمرالفلسطيني. وكتبت الجمعية على منصة إكس «فى الوقت الذى تحتفل به دول العالم العربى بعيد الأم، هناك 37 أمًّا يُستشهدن يوميًا، فى العدوان الإسرائيلى المستمر على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ167».

وكانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة قد أعلنت فى بيان مطلع مارس الجارى أن نساء غزة يواجهن معاناة صعبة من آثار الحرب الكارثية المستمرة التى تسببت فى استشهاد وإصابة النساء بطرق غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً | مايا مرسى: تمكين المرأة أصبح جزءًا من عقيدة الدولة

من جانبها قالت هيئة شؤون الأسرى فى بيان مشترك مع نادى الأسير الفلسطيني، إن «عيد الأم يأتى هذا العام فى زمن الإبادة الجماعية المتواصلة بحق شعبنا فى غزة، والتى أدت إلى استشهاد الآلاف من الأمهات والأطفال، وحرمان الآلاف من الأبناء والأطفال من أمهاتهن كما حُرمت الآلاف من الأمهات من أطفالهن».

كما أشار البيان إلى الأسيرات الأمهات من غزة المعتقلات فى المعسكرات الإسرائيلية، واللاتى يواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسرى بحقهن. ومنذ 7 أكتوبر الماضي، نفّذ الاحتلال اعتقالات جماعية واسعة بحق النساء فى غزة ومن بينهن أمهات وجدات. . وأوضح البيان أن 28 معتقلة من الأمهات، وأكد أن عيد الأم يشكل محطة للاحتفاء بتضحيات الأم الفلسطينية الاستثنائية، التى تواجه القتل والتشريد والاعتقال والتهديد بشكل ممنهج منذ عقود طويلة، وعلى مرأى من العالم.