رجل يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أُصيب شخص، اليوم الإثنين، بجروح بالغة بعد إضرام النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد قسم الإطفاء في العاصمة الأمريكية لصحيفة "The Hill"، أن رجلًا بعد أن أشعل النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن، جرى نقله إلى مستشفى المنطقة مصابًا بجروح خطيرة.

وذكرت السُلطات الأمريكية، أنها استدعت فريق إبطال الذخائر المتفجرة التابع للشرطة إلى مكان الحادث؛ بحثًا عن مركبة مشبوهة "ربما كانت مرتبطة بالفرد"، على الرغم من أنه تمَّ تطهير السيارة لاحقًا دون العثور على أي مواد خطرة.

ويأتي الحادث بعد أشهر فقط من قيام أحد المتظاهرين بإشعال النار في نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا بولاية جورجيا.


وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" عبر موقعها، فإن الرجل صوّر الاحتجاج وبثه مباشرة على منصة التواصل الاجتماعي "Twitch"، في الوقت الذي قالت فيه الشرطة إنها استجابت للحادث، ولم تتمكن صحيفة نيويورك تايمز من التأكد من الجهة التي تقف وراء الحساب الذي نشر الفيديو، لكن الفيديو أظهر رجلًا يسير باتجاه السفارة الإسرائيلية في واشنطن.

وذكرت الصحيفة أنّ الرجل قال في الفيديو إنه لن يكون متواطئًا بعد الآن في الإبادة الجماعية، مرددًا اللغة التي استخدمها معارضو العمل العسكري الإسرائيلي في غزة لوصف الحملة: "أنا على وشك المشاركة في عمل احتجاجي شديد".

وكشفت "نيويورك تايمز"، أنّ الرجل كان واقفًا أمام بوابات السفارة، ووضع هاتفه جانبًا ليصور وهو يغمر نفسه بسائل شفاف من زجاجة معدنية، ثم أشعل النار في نفسه وهو يصرخ "فلسطين حرة" حتى سقط على الأرض.