إرشادات هامة اثناء استخدام الغلاية الكهربائية لعدم اتلافها

 الغلاية الكهربائية
الغلاية الكهربائية

لم يعد هناك منزل يخلو من الغلاية الكهربائية فكل ربة منزل تسهل على نفسها وتستخدمها في عدة أغراض، ولكنها تلاحظ تلفها سريعا وتريد أن تغيرها كل فترة قصيرة، حيث أن هناك عدة عوامل لا بد من اتباعها عند استخدام الغلاية الكهربائية للحفاظ عليها من التلف أطول فترة ممكنة. 

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي نفعلها جميعا على الأغلب عند استخدام الغلاية الكهربائية وجميعها أخطاء تؤدي إلى تلفها سريعا بالإضافة إلى احتمالية الإصابة ببعض الأمراض، لذا سنقدم لك الطريقة الصحيحة والبديلة عن تلك الأخطاء: 

اقرأ أيضًا| «شعبة الكهرباء»: الاستخدام الخاطئ للأجهزة المنزلية يرفع فاتورة الاستهلاك


١ - التخلص من أي ماء في الغلاية فور الانتهاء: 

يقوم البعض منا بوضع كمية من الماء أكبر مما يحتاج إليه، وبعد تشغيل الغلاية واستخدام كمية الماء المراد استخدامها، يتواجد بها باقي الماء، وهنا يقع الخطأ بترك تلك الكمية بداخل الغلاية وعدم التخلص منها، وهذا خطأ بالتأكيد حيث يؤدي تراكم الماء إلى تكون ترسبات بداخل الغلاية تسبب ضرر على الصحة.

٢ - لا يجب تشغيل الغلاية إلا في وجود الماء بداخلها: 

من أخطر الأخطاء التي يمكن أن تحدث وتضر بالغلاية الكهربائية هو تشغيلها مع عدم وجود ماء بها، حيث يؤدي تشغيلها فارغة إلى تقليل عمرها الافتراضي نتيجة لتلف بعض أجزائها الداخلية،  ولعل هذا ما دفع شركات تصنيع الغلايات الكهربائية بتزويد النسخ الجديدة منها بنظام فصل تلقائي عندما تكون خالية من الماء.

اقرأ أيضًا| طبيب يحذر من استخدام الغلاية الكهربائية

٣ - يجب تنظيف الغلاية الكهربائية بصفة مستمرة: 

يغفل البعض عن ضرورة تنظيف الغلاية الكهربائية من الداخل بطريقة صحيحة، حيث يتم الاكتفاء بتنظيفها بالماء الجاري، وهو الأمر الذي لا يؤدي إلى الوصول لدرجة التنظيف والتعقيم المطلوبة.

بدلا من استخدام الماء الجاري فقط، قم بوضع كمية مناسبة من الماء بداخل الكاتل واخلط معها كوب صغير من الخل، واتركها ليلة كاملة. وفي الصباح قم بتنظيفها وغسلها لتصبح جاهزة للاستخدام.