120 مليار دولار تكلفة المرحلة الأولى لإعادة إعمار ليبيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الليبي محمد الحويج، بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد الحويج، بمقر السفارة الليبية لدى مصر، والذى  يقوم بزيارة  القاهرة حاليا، وفد أعضاء اتحاد المستثمرات العرب  برئاسة د. هدى يسي،  لمد جسور التعاون المشترك.

 يأتي ذلك بحضور  السفير  محمد عبد العالي مصباح القائم بأعمال سفارة دولة ليبيا بالقاهرة، ووفد إعلامى مصاحب للاتحاد.

وفى بداية اللقاء،  وجه  الوزير محمد الحويج، دعوة رسمية لوفد اتحاد المستثمرات العرب لزيارة بلاده، ومشاركة شركاته في  عمليات  إعادة إعمار ليبيا التي تقدر مرحلتها الأولى بحوالى 120 مليار دولار. مؤكدا توافر الأمن والاستقرار.

 وأكد  أهمية لقاء وفد المستثمرات العرب، لإيمانه بدور  القطاع الخاص والمجتمع المدنى  في تشجيع وتنمية قطاع  التجارة والاستثمار، ودعم المؤسسات الليبية في الحوكمة الاقتصادية.

 وأشار إلى حرص بلاده على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وليبيا، والاستفادة من  المقومات والامكانات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين، إلى جانب العلاقات الوطيدة بين مجتمع  الأعمال.

وألقى الوزير الضوء حول مزايا الاستثمار في بلاده،  ومجالات التعاون المشتركة، مشيرا إلى منح الأرض بالمجان للاستثمار فى المنطقة الصناعية بدولته  كاملة المرافق والبنية التحتية من الحكومة الليبية.