«الباركيه».. تحفة فنية للمساحات الداخلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

■ كتب: ياسين صبري

لكل شخص الحرية في اختيار ما يناسبه في ديكورات منزله، مطلقًا العنان لأفكاره وخياله لصنع مساحة من الإبداع تساعد في توفير بيئة مناسبة وصحية له ولأسرته داخل البيت.

ومن أبرز العناصر التي لا بُد من انتقائها بعناية هي أرضية المنزل، وهنا يبرز اختيار خشب الباركيه لما يوفره من مزايا عِدة، أولاها العزل الحراري الذي يعطي  شعورًا دافئًا مريحًا عند المشي عليه، وذلك بفضل قدرته على تخزين الحرارة وتوزيعها على الأرضية، كما أنه يعمل كعازل صوتي أيضًا، ما يقلّل من الضوضاء والاهتزازات في المساحة الموجودة بها.

أحد الجوانب المتميزة أيضًا لاختيار خشب الباركيه هو التنوع الكبير في ألوانه وتصاميمه، فبغض النظر عن ذوقك أو أسلوبك، يمكنك العثور بسهولة على نوع الباركيه الذي يتناسب مع المساحة التي ترغب في تجديدها، فهناك مثلًا الألوان الطبيعية للخشب مثل البني أو البني الداكن وصولًا إلى اللون الأبيض أو الأسود أو حتى الرمادي.

◄ اقرأ أيضًا | الطريقة الصحيحة لتنظيف الباركيه

وليست الأشكال والألوان فقط هي التي تجعل اختيار خشب الباركيه اختيارًا  فريدًا من نوعه، بل إن جودة المواد المستخدمة في صنعه تلعب دورًا كبيرًا في إبرازه كتحفة فنية، وهي تتنوع ما بين الأخشاب الطبيعية الصلبة المستخلصة من شجر  البلوط والجوز والقيقب، والأنواع الليفية مثل الخيزران والبامبو، وهى تعطي جودة عالية تضمن متانة للأرضية تدوم لسنوات طويلة، فالباركيه يتميز بمقاومته العالية للتآكل والصدمات كما أنه سهل التنظيف والصيانة.

وإضافة الباركيه إلى المساحات الداخلية للمنزل، تُعد فكرة صائبة بغض النظر عمّا إذا كان ذلك في غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو المكتب أو حتى المطبخ.