وكيل تعليم الغربية: انتظام الدراسة في 2705 مدرسة بالفصل الدراسي الثاني 

 تعليم الغربية انتظام الدراسة
تعليم الغربية انتظام الدراسة

 أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن مدارس المحافظة  استقبلت اليوم الأحد  جميع الطلاب على مستوى الغربية، سواء المدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة أو الفترتين، وذلك في ثاني أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 - 2024.

وذلك داخل 2705 مدرسة بجميع الإدارات التعليمية العشر بمراكز ومدن المحافظة بأعداد تقدر بنحو  1195216 طالب وطالبة، من مختلف نوعيات التعليم العام والفني.

 

وأشار حسن إلى أن جميع المدارس بمدن ومراكز الغربية قد شهدت حضور  طلابها في انتظام وانضباط واستعداد كامل للفصل الدراسي الثاني، مضيفاً أن المدارس قامت بأداء مراسم تحية العلم والنشيد الوطني، والتزم جميع الطلاب بالزي المدرسي والمظهر اللائق داخل المدارس.

 كما قامت المدارس بإعلان الجداول المدرسية بكل فصل، وتوزيع الإشراف على الأدوار والفناء والبوابات، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة في بعض المدارس.

وأضاف حسن  أنه تم التنبيه مشدداً على ضرورة تسليم الكتب التي تصل أولاً بأول لجميع الطلاب منذ اليوم الأول الدراسي، والتأكيد على نظافة الفصول والممرات والأفنية ودورات المياه، والتشديد على إغلاق البوابات، وتواجد مسئول الأمن بجوار البوابة الرئيسية وبحوزته مذكرة  تسجيل الحضور بالأمن بالمدرسة  مع عدم السماح بدخول أي شخص إلا بعد تسجيل الاسم والوظيفة وساعة الحضور والخروج في مقر  الأمن، بالإضافة إلى الاطمئنان إلى توافر وسائل الأمن والسلامة، والتأكد من صلاحيتها.

 

 وكد "حسن" أن مديري عموم مديرية التربية والتعليم بالغربية يقرر والإدارات التعليمية والوكلاء ولجان المتابعة والمراحل متواجدون بالمدارس منذ الصباح الباكر، لمتابعة انتظام العملية التعليمية داخل جميع المدارس، 

مضيفا أن المدارس ومحيطها قد شهدت حملات نظافة من قبل رؤساء مجالس المدن والأحياء، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين، واتخذت المديرية كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني بكل جد وعمل