إزالة 108 من الأقفاص السمكية المخالفة على حرم النيل بالبحيرة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية  وحماية النيل من إزالة 108 من الأقفاص السمكية المخالفة على حرم النيل ضمن الموجة ٢٢ لإزالة التعديات  بدائرة مركز المحمودية.

اقرأ أيضا| الأمن العام يكشف غموض مقتل عامل بـ «عيار ناري» في البحيرة

يأتى ذلك  تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة إزالة كافة التعديات والحفاظ على أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

وقامت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة المهندس علي زيد  رئيس الوحدة المحلية بتنفيذ ١٠٨ قرار إزالة على مساحة ٧٥٣٢ م٢ عبارة عن أقفاص سمكية ولاية هندسة حماية النيل وذلك ضمن الموجه ٢٢ لإزالة التعديات.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأى شكل من التعديات خاصة الواقعة علي المجاري المائية ونهر النيل، بالإضافة إلى تطهير مآخذ محطات مياه الشرب للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة البحرية ومياه النيل من التلوث.

وشددت نائب محافظ البحيرة بالمرور الدوري المستمر لرصد أي مخالفات أو تعديات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف، والعمل على إزالتها في المهد حفاظا علي حق الدولة والشعب ولردع المخالفين.