الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة مُخلفا عشرات الشهداء والجرحى

العدوان علي غزة
العدوان علي غزة

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، جوًا، وبرًا، وبحرًا، والذي دخل يومه الـ123، حيث استشهد 10 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال الذي استهدف 4 منازل في حيي الصبرة والزيتون بمدينة غزة، وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في حي تل الهوا، ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص، واصابة 15 آخرين بجروح مختلفة.

اقرأ أيضا: الهلال الأحمر الفلسطيني: الأوضاع في غزة مأساوية بسبب اكتظاظ نصف السكان في رفح

وشن طيران الاحتلال الحربي غارات طالت منازل في منطقتي مربع أنصار، ودوار أبو مازن، وحي الرمال، غرب مدينة غزة، وتصاعدت ألسنة الدخان من الأماكن المستهدفة، وتمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من التحرك في المناطق الغربية من مدينة غزة، وتطلق النار على كل من يتحرك.

وطالت شظايا قذائف مدفعية جيش الاحتلال ساحة مستشفى ناصر غرب مدينة خان يونس، وأغرقت مياه الصرف الصحي خيامًا للنازحين في مناطق مختلفة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، عقب تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 27,365 مواطن معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66,630 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.