في ذكرى ميلاد ناهد يسري.. لماذا قالت «أنا مش بنت الشعراوي»؟

ناهد يسري
ناهد يسري

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير ذكرى ميلاد الفنانة ناهد يسري التي قدمت العديد من الأدوارالمميزة في مشوارها الفني.

ومن خلال هذه السطور نكشف أبرز المعلومات عن الفنانة ناهد يسري.

بدايتها الفنية 

في البداية اسمها الحقيقى هو ناهد حسن شكرى، شقيقة الممثلة سامية شكرى، التى قدمت العديد من الأدوار الصغيرة فى السينما المصرية، منها دور السكرتيرة فى فيلم "صغيرة على الحب" لسعاد حسني.

ولدت "ناهد" فى 6 فبراير 1949، وبدأت مشوارها الفنى عام 1968، حيث بدأت مشوارها الفني مع سامية شكري، شقيقتها الكبرى، فى أدوار صغيرة، ثم شاركت في فيلمي "شاطئ المرح" و"المساجين الثلاثة"، وسافرت إلى لبنان عام 1970، وقدمت العديد من الأفلام المصرية - اللبنانية المشتركة، والتى اعتمدت فيها على الإثارة.

قدمت "ناهد" فى مشوارها الفنى حوالى 20 فيلما، تميزت جميعا بالمشاهد الجريئة والإغراء، منها "ملكة الحب" و"إمرأة من نار"، و"حب وغرام في المكسيك"، و"قطط شارع الحمرا"، و"سيدة الأقمار السوداء"، وقامت بالمشاركة في عدد من المسلسلات كان أشهرها مسلسل "الكنز".

فى عام 1974 تعرضت لحادث سيارة فى بيروت توفى على أثره صديق لها وتعرض وجهها لتشوهات بسيطة، مما جعلها تبتعد عن السينما وتتزوج وتنجب ابنتها الوحيدة.

وفى أوائل الثمانينيات عادت "ناهد" للمجال الفنى بأدوار بعيدة عن الإغراء مثل أفلام "ولو بعد حين" و"النصيب مكتوب" و"ساعات الفزع".

نالت شهرة واسعة بفيلم سيدة الأقمار السوداء من بطولة حسين فهمي وعادل أدهم، وتأليف وإخراج سمير خوري، وعاب النقاد على الفيلم مشاهد العري فيه، ومنعته بعض الدول من العرض.

 كان آخر أعمال ناهد يسري الفنية فيلم «اختفاء زوجة» من تأليف وإخراج ياسين إسماعيل ياسين.

 نالت ناهد يسري شهرة في التليفزيون من خلال مسلسلات: «غاب نصف القمر - روز اليوسف - اليتيم - عندما ينتشر الرماد».

 اعتزلت الفنانة ناهد يسري التمثيل مرة أخرى في عام 1990.

 بعد الاعتزال، طاردتها شائعات ارتدائها الحجاب، وتبرأت من تاريخها الفني في ذلك الفترة، التي انتشرت فيها ظاهرة حجاب الفنانات.

اقرأ أيضا| منة شلبي تقدم شخصية هند رستم في مسلسل «بين السما والأرض»

وتحدثت ناهد يسري في حوار سابق لها عن زواجها، حيث قالت: «عندما عرض عليّ الزواج قلت له أنا ممثلة مش بنت «الشعراوي» وبمثل بمايوه وعريان وفيه قبلات ودي مهنتي».

خرجت ناهد يسري ونفت كل تلك الشائعات في أثناء تكريمها في الكويت في عام 2010 عن مجمل مسيرتها الفنية، وعبرت عن سعادتها بتاريخها الفني كله وعدم تبرأها منه.

 أكدت أن الحجاب فرض فتحجبت وقامت بالحج 7 مرات وأدت 29 عمرة.