لإزالة بقع الزيت من على الملابس والأسطح الخشبية ..اتبع هذة الطرق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إن من أصعب البقع التي قد نتعرض لها هي بقعة الزيت، إذ لا يمكن تنظيفها بسهولة بالمياه كسائر انواع البقع الأخرى، بل تحتاج إلى طرق خاصة لتنظيفها، وعند سقوطها على الملابس نضطر إلى شراء مزيلات البقع غالية الثمن حتى لا نخسر تلك القطعة من الملابس، لكن ماذا لو سقط الزيت على الأسطح الخشببة أو الخرسانية؟ بالطبع سيكون الأمر أكثر صعوبة.

المواد التي يمكن أن نستخدمها في تنظيف البقع مثل نشا الذرة ومواد أخرى والطرق الصحيحة لاستخدامها:

نشا الذرة.
سائل الجلي.
الخل الأبيض.
صودا الخبز

اقرأ أيضاً| 4 أسباب للتوقف عن الطبخ باستخدام معجون الطماطم المعلب

طرق تنظيف بقع الزيت من الملابس والأقمشة:

في حالة سقوط الزيت على الملابس أو الأقمشة بصفة عامة يجب استخدام نشا الذرة في تنظيفها ومسح بقع الزيت منها، وذلك برش نشا الذرة على بقعة الزيت ثم نتركه لمدة مناسبة تصل إلى 15 دقيقة ثم نقوم بكنس النشا من على منطقة البقعة باستخدام المكنسة الكهربائية، ثم نبلل فوطة في سائل من خليط يتكون من سائل الجلي والخل الأبيض والمياه الدافئة ونقوم بمسح مكان البقعة ثم يتم مسح نفس المكان بفوطة مبللة بالمياه الباردة.



طرق تنظيف بقع الزيت من الأسطح الخشبية:
في حالة سقوط الزيت على الأسطح الخشبية فيمكن إزالته عن طريق وضع نشا الذرة على بقعة الزيت وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بإزالتها باستخدام السكين الخاص بالزبدة.
ضعي قليلاً من الخل الأبيض في بخاخة وقومي برشه على بقعة الزيت ونتركها لمدة 10 دقائق ثم نقوم بمسحها بفوطة.



طرق تنظيف بقع الزيت من الأسطح الخرسانية:
في حالة وجود بقع الزيت على أسطح الخرسانة باستخدام صودا الخبز وذلك برش كمية من صودا الخبز على بقعة الزيت ونتركها لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين بحسب حجم البقعة، ثم نقوم بتنظيفها باستخدام مكنسة يدوية، وبعدها نقوم برش مكان البقعة بالمياه النظيفة.